زعيم كوريا الشمالية يقود تدريبات عسكرية ويحذر الجارة الجنوبية

أخبار العالم

زعيم كوريا الشمالية يقود تدريبات عسكرية ويحذر الجارة الجنوبيةصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751466/

ذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، قاد بنفسه تدريبا عسكريا واسعا على مهاجمة جزيرة.

  وقالت الوكالة ان "التدريب جرى بمشاركة مقاتلين وقطع مدفعية من مختلف العيارات، وسفن قتالية وغواصات، وطائرات مقاتلة وقاذفات وطائرات شحن".

 ولم تذكر الوكالة، مكان هذه التدريبات أو اليوم الذي جرت فيه، لكنها قالت إن كيم "حذر بحزم" خلالها من أنه "إذا قام الأعداء بأي خيار سيء فسنجعلهم يندمون بمرارة"، ويشير الزعيم الكوري الشمالي، أجرته الشهر الماضي سول على جزر بالقرب من الحدود البحرية التي يتنازعها البلدان.

 وكانت بيونغ يانغ أجرت في الأيام السابقة عدة تجارب لإطلاق صواريخ، باتجاه بحر اليابان في استعراض للقوة نددت به طوكيو وسيول بشدة.


من جانب آخر رفعت اليابان رسميا الجمعة 4 يوليو/تموز جزءا من العقوبات على كوريا الشمالية بعد تشكيل بيونغ يانغ لجنة خاصة لإعادة التحقيق في مصير مواطنين يابانيين اختطفوا في كوريا الشمالية عامي 1970 و1980"..

 وقال وزير شؤون مجلس الوزراء الياباني يوشيهايد سوغا في مؤتمر صحفي إن بلاده "سترفع القيود المفروضة على السفر بين البلدين والتحويلات المالية الى كوريا الشمالية وستسمح بتلقي مرافئها اتصالات من السفن الكورية الشمالية في حال وجود حالات انسانية".

وكانت اليابان فرضت عقوبات من جانب واحد في عام 2006 بعد أول تجربة نووية لكوريا الشمالية واختبار إطلاق صواريخ باليستية فوق بحر اليابان.

المصدر: ا ف ب

فيسبوك 12مليون