غوغل تتلقى 70 ألف طلب لمحو بيانات شخصية

العلوم والتكنولوجيا

غوغل تتلقى 70 ألف طلب لمحو بيانات شخصيةغوغل تتلقى لطمة بـ 70 ألف طلب محو بيانات شخصية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751464/

تلقت غوغل أكثر من 70 ألف طلب لمحو روابط تحتوي على بيانات شخصية، في ظل القانون الأوروبي لحماية البيانات الشخصية.

وتأثر بنتيجة عمليات محو روابط البيانات الشخصية بعض من أكبر وكالات الأخبار في العالم، والتي أزيلت لهم روابط على أخبار خاصة بهم، بسبب احتوائها على بيانات لأشخاص لا يرغبون في وجودها على محرك البحث العملاق.

وقال ممثل عن شركة غوغل إن عدد طلبات المحو وصل إلى 70 ألف،  منذ وضع نموذج الطلب على الموقع في 30 مايو/آيار الماضي، نتيجة الحكم الصادر عن محكمة العدل الأوروبية.

وكانت المحكمة قد أوضحت في حيثيات حكمها أن الأفراد يُكفل لهم الحق في طلب محو بيانات شخصية عنهم على نسخ محركات البحث الأوروبية تحت ظروف خاصة، مثل أن تكون البيانات قديمة وغير محدثة، أو أن تكون غير صحيحة.

 وفتحت وكالات الأنباء الأوروبية النار على غوغل لإزالة روابط من قصص وأخبار، بزعم الامتثال لأوامر المحكمة، وقامت وكالات أخبار مثل الغارديان والبي بي سي بنشر قائمة بالروابط التي تم حذفها من أخبار وقصص حظر تداولها على النسخ الأوروبية لموقع غوغل.

وبالرغم من هذا تبقي الروابط متاحة للاستخدام على النسخة الأمريكية من الموقع  Google.com

وصرحت شركة غوغل أنه سيتم النظر والدراسة في كل طلب على حدة، لتحديد ما اذا كان يتطابق مع معايير المحكمة أم لا.

وقالت متحدثة عن الشركة: " لقد بدأنا مؤخرا اتخاذ اجراءات بشأن طلبات الإزالة بعد الأوامر التي تلقيناها من محكمة العدل الأوروبية، وهذه تعتبر خطوة جديدة ومتطورة بالنسبة لنا، وسوف نستمر في الاستماع لردود الأفعال، وسنواصل العمل مع سلطات حماية البيانات الأوروبية، ولكننا بالطبع نمتثل للحكم".

المصدر :RT + "يابان تايمز نيوز"

أفلام وثائقية