"خف علينا" .. مسلسل عربي بامتياز على مائدة رمضان 2014

الثقافة والفن

خف علينا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751444/

يُعرض في موسم رمضان الحالي مسلسل "خف علينا" الذي يعرف بأنه قطري، علما أنه يجمع نخبة من الفنانين العرب، وهو من تأليف الكويتي ضيف الله زيد.

المسلسل من بطولة النجم الكوميدي الفلسطيني المحسوب على الفن الكويتي عبد الناصر درويش والفنانة السورية شكران مرتجى، كما يشارك فيه المصري محمد شرف والسعودي بشير الغنيم والقطري ناصر محمد، وكذلك المذيعة من تلفزيون دبي، الأردنية رؤى الصبان.

يتحدث المسلسل عن فصيلة في المجتمع تواجه صعوبات تحول دون الاندماج الكامل فيه هم فاقدو البصر، وذلك من خلال شاب كفيف في الثلاثينات من عمره، يتمتع بخفة الظل، كما أنه يتحلى بالشجاعة ومحبوب في محيطه.

ينتمي هذا الشاب إلى أسرة متوسطة الدخل ويحلم بأن يكمل تعليمه لينال درجة الدكتوراة، ما يجعله مدعاة سخرية من أقرب المقربين منه. تتوالى أحداث المسلسل بحيث تنتاب هذا الشاب شكوك بأنه كفيف فعلا، لكن ذلك لا يحول دون أن تقع شقيقة صديقه في حبه.

يندرج هذا المسلسل في إطار المحاولات الرامية إلى تسليط الضوء على مشاكل الأكفاء في العالم العربي، وهو من إخراج سامر محمد جابر.

يُذكر أن موافقة عبد الناصر درويش على المشاركة في هذا العمل الفني فاجأت العديد من المنتجين والقائمين على قنوات فضائية، حاولوا استمالة الفنان للعمل في بعض المسلسلات، لما يشكله من حضور مميز وجذاب لنسبة عالية من المشاهدين، لكن درويش كان يرفض إما لأنه سبق وأن أدى أدوار مماثلة لتلك المقترحة، وإما أنها "هشة ولا تضيف له شيئا".

المصدر: RT + وكالات