برلماني روسي يشكك في استعداد بوروشينكو لهدنة جديدة

أخبار العالم

برلماني روسي يشكك في استعداد بوروشينكو لهدنة جديدةأليكسي بوشكوف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751439/

شكك رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الروسي أليكسي بوشكوف في استعداد الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو لاعلان هدنة جديدة مع جنوب شرق البلاد من دون شروط مسبقة.

وفي مقابلة مع قناة "روسيا 24" الجمعة 4 يوليو/تموز قال بوشكوف إن وراء إعلان بوروشينكو عن استعداده لها إما مناورة تهدف لمواصلة العملية العسكرية في جنوب شرق البلاد تحت ستار الخطاب المسالم، أو رد فعل على تصريحات القادة الأوروبيين الذين لم يرضوا عن قراره بإلغاء الهدنة في المنطقة من جانب واحد.

وأشار بوشكوف إلى أن قراره هذا جعل أوكرانيا بلدا استأنف العمليات القتالية في الوقت الذي تحاول كييف فيه إظهار نفسها على أنها ضحية لتدخل وعدوان من قبل روسيا، لكنها في الحقيقة "ليست ضحية بالمرة، كونها تلعب دورا فعالا في عملية لا تستهدف المسلحين فقط، بل والمدنيين أيضا".

بوشكوف: واشنطن أعلنت "حربا باردة" ضدنا

وفي شأن سياسة الولايات المتحدة إزاء روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية اعتبر البرلماني الروسي أن الإدارة الأمريكية قررت على ما يبدو التخلي عن إمكانية تطبيع العلاقات بين واشنطن وموسكو، وأوضح بوشكوف أن تصريحات القادة الأمريكيين عن "استراتيجية ردع روسيا" وتوجيههم تهمة العدوان ضد روسيا توحي بأن "الحرب الباردة قد تم إعلانها ضدنا بصورة رسمية". لذا فإنه ليس واقعيا انتظار تطبيعا ما بين موسكو وواشنطن في ظل عودة إدارة باراك أوباما سياسيا إلى منطق الحرب الباردة والخطاب السياسي المميز لها، حسب تعبيره.

المصدر: RT + إيتار – تاس