الماكينات الألمانية تعبر إلى المربع الذهبي لمونديال 2014 على حساب الديوك الفرنسية

الرياضة

الماكينات الألمانية تعبر إلى المربع الذهبي لمونديال 2014 على حساب الديوك الفرنسيةهدف المدافع الألماني ماتس هوملز في شباك الحارس الفرنسي هوغو لوريس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751438/

أطاح المانشافت الألماني بـ "الديوك" الفرنسية من الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم لكرة القدم في البرازيل.

تأهل المنتخب الألماني إلى المربع الذهبي لمونديال 2014 على حساب نظيره الفرنسي بفوزه عليه في اللقاء الذي جمعهما يوم الجمعة 4 يوليو/تموز، على ملعب "ماراكانا" الشهير بمدينة ريو دي جانيرو، في دور الثمانية للمونديال الذي تستضيفه البرازيل في الفترة من 12 يونيو/حزيران وحتى 13 يوليو/تموز 2014.

هدف المدافع الألماني ماتس هوملز في شباك الحارس الفرنسي هوغو لوريس

تقدم "المانشافت" الألماني بهدف في الشوط الأول سجله قلب الدفاع الألماني ماتس هوملز مبكرا في الدقيقة الـ 13 بتسديدة رأسية رائعة في الزاوية اليمنى ارتطمت كرته بالعارضة قبل أن تعانق شباك الحارس الفرنسي هوغو لوريس، وذلك بعد ضربة حرة مباشرة من الجهة اليسرى نفذها توني كروس. في حين حافظ الحارس الألماني مانويل نوير على نظافة شباكه.

قلب الدفاع الألماني ماتس هوملز

بينما تبادل الطرفان الهجمات في الشوط الثاني دون أي خطورة تذكر على المرميين، باستثناء الفرصة الذهبية التي أتيحت للألماني البديل أندريه شورله تسجيل الهدف الثاني وحسم نتيجة المباراة، في الدقيقة الـ 82 عندما تلقى كرة داخل منطقة الجزاء وجها لوجه مع الحارس لوريس، ولكن الأخير تصدى لكرته ببراعة.

الألماني البديل أندريه شورله يضيع فرصة هدف

ولاحت فرصة أخرى لألمانيا بعد خمس دقائق من ذلك عندما توغل توماس مولر من الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية لزميله شورله ايضا الذي سددها قوية ارتدت من أحد المدافعين.

الحارس الألماني مانويل نوير يتصدى لكرة المهاجم الفرنسي كريم بنزيما

وأنقذ العملاق مانويل نوير مرماه من فرصة خطيرة في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع عندما سدد المهاجم الفرنسي كريم بنزيما كرة قوية من داخل منطقة الجزاء في المقص الأيسر صدها نوير بقبضته الحديدية، لتنتهي المباراة بفوز المانشافت بهدف وحيد، وعبوره إلى المربع الذهبي.

المهاجم الفرنسي كريم بنزيما

وسيكون المنتخب الألماني على موعد في الدور نصف النهائي مع الفائز من اللقاء الذي سيجمع المنتخبين البرازيلي والكولومبي بعد نحو ساعتين على ملعب "بلاسيدو أديرالدو كاستيلو" بمدينة فورتاليزا البرازيلية.