موسكو: استمرار كييف بحل الأزمة عبر القوة يتناقض مع اتفاق برلين الرباعي الوزاري

أخبار روسيا

موسكو: استمرار كييف بحل الأزمة عبر القوة يتناقض مع اتفاق برلين الرباعي الوزاريموسكو: استمرار كييف بحل الأزمة عبر القوة يتناقض مع اتفاق مجموعة الاتصال
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751430/

اعتبرت موسكو أن محاولات كييف لحل أزمة جنوب شرق البلاد عبر القوة تتناقض مع بنود اتفاق برلين بين وزراء خارجية الدول الأربع وتزيد من الضحايا.

وكان وزراء خارجية كل من روسيا وفرنسا والمانيا وأوكرانيا اجتمعوا يوم 2 يوليو/تموز في برلين واصدروا اعلانا اكدوا فيه اتفاقهم على اعداد نص بيان بشأن وقف اطلاق النار.

وقال بيان صادر عن الخارجية الروسية يوم 4 يوليو/تموز "علينا لفت الانتباه إلى الوقائع المأساوية التي حدثت خلال الأيام الأخيرة شرق أوكرانيا.. الأجهزة الأمنية الأوكرانية كثفت من عملياتها القتالية هناك، ما أدى إلى سقوط ضحايا وأضرار".

وأوضح البيان أن كييف تحاول حل الأزمة عبر القوة وإطلاق الإنذارات والمطالب الجديدة التي تتناقض مع إعلان برلين الصادر عن وزراء خارجية روسيا وألمانيا وأوكرانيا وفرنسا، الأمر الذي يؤدي إلى سقوط ضحايا جدد.

وأضاف البيان أنه من اللافت أن تنشيط العمليات القتالية من قبل السلطات الأوكرانية جاء بعد الاتصال الهاتفي الذي جرى بين الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو ونائب الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن يوم 3 يوليو/تموز، وبين وزير الخارجية الأوكراني بافل كليمكين ونظيره البريطاني وليم هيغ.

ودعا البيان السلطات الأوكرانية إلى وقف قصف المواقع المدنية والسكنية والحفاظ على حياة المواطنين.

المصدر: RT + إيتار ـ تاس