موسكو وبرلين تدعوان إلى جلسة لمجموعة الاتصال بشأن أوكرانيا

أخبار العالم

موسكو وبرلين تدعوان إلى جلسة لمجموعة الاتصال بشأن أوكرانياسيرغي لافروف وفرانك فالتر شتاينماير
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751426/

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير الجمعة 4 يوليو/تموز إلى إجراء جلسة عاجلة لمجموعة الاتصال بشأن أوكرانيا.

وجاء في بيان صدر عن وزارة الخارجية الروسية أنه خلال اتصال هاتفي بين الوزيرين "تمت مواصلة بحث تطورات الأزمة في أوكرانيا"، فيما أشار الجانبان إلى أن هدف عقد جلسة لمجموعة الاتصال هو التوصل إلى وقف إطلاق النار في جنوب شرق البلاد وبدء المفاوضات لتسوية الأزمة.

بوروشينكو يقترح موعد اجتماع مجموعة الاتصال

من جانبه اقترح الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو الجمعة 4 يوليو/تموز موعدا للقاء مجموعة الاتصال الثلاثية، وجاء ذلك في اتصال هاتفي مع كاثرين آشتون مفوضة الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي.

ونقل المركز الصحفي الرئاسي عن بوروشينكو في بيان قوله: "استمرارا للمباحثات التي جرت في برلين بين وزراء الخارجية للبلدان الأربعة، أوكرانيا مستعدة للعمل مع مجموعة الاتصال الثلاثية" التي تضم ممثلين عن روسيا واوكرانيا ومنظمة الامن والتعاون في اوروبا.

وأكد البيان على أن أوكرانيا تقترح عقد الجلسة القادمة لمجموعة  الاتصال يوم الخامس من الشهر الجاري وأنها تنتظر الرد من قبل المشاركين فيها.

وكان وزراء خارجية كل من روسيا وألمانيا وأوكرانيا وفرنسا أكدوا الأربعاء الماضي من برلين على أنهم توصلوا إلى نص بيان بشأن وقف إطلاق النار في مناطق شرق أوكرانيا ودعوة الأطراف المتنازعة إلى الجلوس إلى طاولة المفاوضات.

المصدر: RT + إنترفاكس