وولف أول امرأة تشارك في الفورمولا 1 منذ 22 عاما

الرياضة

وولف أول امرأة تشارك في الفورمولا 1 منذ 22 عاماالاسكتلندية سوزي وولف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751415/

دخلت السائقة الاسكتلندية سوزي وولف التاريخ كأول امرأة تشارك في فعاليات جائزة كبرى لسباقات سيارات الفورمولا 1، منذ 22 عاماً.

شاركت سوزي وولف سائقة فريق "وليامز" في جولة التجارب الحرة الأولى لجائزة بريطانيا الكبرى، المرحلة التاسعة من بطولة العالم لسباقات سيارات "الفورمولا وان" التي أقيمت الجمعة 4 يوليو/تموز، على حلبة سيلفرستون.

وتصدرت وولف، وهي زوجة توتو فولف مدير رياضة السيارات في مرسيدس، الدقائق الأولى من السباق أمام عدد من السائقين، وأكملت أربع لفات فقط ولم تستمر أكثر من 20 دقيقة على الحلبة، قبل أن تتوقف على المسار نتيجة لمشكلة في ضغط زيت السيارة.

وبدا الحزن على وجه سوزي وولف لدى عودتها الى منطقة الصيانة عندما قال لها الفريق بأنها لن تستطيع العودة الى الحلبة من جديد لأن المشكلة في السيارة جدية.

وبهذا تكون وولف أول امرأة تشارك في فعاليات أحد سباقات فورمولا 1 منذ أن فعلت ذلك الايطالية جيوفانا اماتي التي فشلت في التأهل للسباق مع فريق برابهام في عام 1992.

وكانت الايطالية ليلا لومباري آخر امرأة تشارك في سباق فورمولا 1 في عام 1976.

ولم تكن وولف السائقة الجديدة الوحيدة في هذا اليوم، حيث شاركت أيضا كل من دانيال جانكاديلا على متن سيارة فورس إنديا، وغييدو فان دير غارد في فريق ساوبر، فضلا عن روبنن فريخنز مع فريق كاترهام.

المصدر: RT + "رويترز" 

كيف ترى روسيا في عهد بوتين؟