أردوغان يتعهد برد حازم على تهديدات "الكيان الموازي"

أخبار العالم

أردوغان يتعهد برد حازم على تهديدات رجب طيب أردوغان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751380/

أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أن الدولة سترد "بكل حزم وثبات" على أي تهديدات من "الكيان الموازي"، الذي شن "هجمات خائنة ضد وطننا ومستقبلنا واستقلالنا".

جاء ذلك في كلمة ألقاها رئيس الحكومة التركية مساء الخميس عقب مشاركته في إفطار نظمته جمعية "رجال أعمال أسود الأناضول" في إسطنبول.

وأشار أردوغان إلى أن "هناك بعض الجهات التي تختلق سيناريوهات تخويف للمواطنين بعد كل إصلاح نقوم به، لكن كل مساعيهم ستذهب هباء مستقبلا، كما حدث في الماضي".

وأكد رئيس الحكومة التركية أن الاستقرار سيكون أفضل في البلاد، وأجواء الثقة ستزداد بين كافة أطياف المجتمع، مشيراً إلى أن العمليات المستمرة على كافة الأصعدة مثل مفاوضات الانضمام الى الاتحاد الأوروبي ومكافحة "الكيان الموازي"، ومسيرة السلام الداخلي لن تتوقف.

من جهة أخرى أشار أردوغان إلى أهمية انتخابات الرئاسة المقبلة التي ستشهدها تركيا في 10 أغسطس/آب المقبل، موضحا أن "أهميتها تأتي من أن الرئيس القادم سيكون رئيسا للدولة التركية باختيار الشعب للمرة الأولى في تاريخ البلاد".

ويتهم أردوغان حليفه السابق وغريمه الحالي الداعية التركي فتح الله غولن، "بتنظيم كيان موازٍ ضمن الدولة"، وبالتنصت على مكالماته، ومن ثم تسريبها الى الإنترنت بعد القيام بتحريف فحواها.

المصدر: RT + "الأناضول"