موسكو تدعو فلسطين وإسرائيل لتقديم المذنبين في قتل الشاب الفلسطيني والاسرائيليين الثلاثة للعدالة

أخبار روسيا

موسكو تدعو فلسطين وإسرائيل لتقديم المذنبين في قتل الشاب الفلسطيني والاسرائيليين الثلاثة للعدالةوزارة الخارجية العربية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751336/

دعت موسكو الخميس 3 يوليو/تموز الحكومتين الإسرائيلية والفلسطينية لبذل الجهود من أجل معاقبة المذنبين في اختطاف وقتل ثلاثة إسرائيليين وشاب فلسطيني بعد تقديمهم للعدالة.

وجاء في بيان الخارجية الروسية أن "موسكو ترفض وبشكل قطعي الجرائم المتعلقة بخطف وقتل المدنيين الأبرياء، سواء كانوا فلسطينيين أو إسرائيليين".

وشدد البيان على أن روسيا تدعو الحكومتين لبذل أقصى الجهود من أجل العثور على المذنبين في الحالتين وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم.

يذكر أن شابا فلسطينيا في الـ 16 من العمر خطف في منطقة القدس الشرقية ومن ثم عثر عليه مقتولا، الأمر الذي أدى إلى تصاعد المواجهات بين الشباب الفلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية، ودانت الحكومة الروسية الحادث وعبرت عن تعازيها لذوي القتيل.

وأطلق مجهولون العشرات من قذائف المورتر والصواريخ على إسرائيل بإتجاه مدينة عسقلان شمالي قطاع غزة، ردا على قيام الطيران العسكري الإسرائيلي بقصف مواقع في القطاع.

وقد أصيب 15 فلسطينيا نتيجة القصف الجوي الإسرائيلي.

يذكر أن إسرائيل بدأت بتوسيع عملياتها العسكرية في محيط قطاع غزة بعد عثورها على جثث الشبان المستوطنين الثلاثة في منطقة قرب مدينة الخليل، بعد أن فقدوا بداية شهر يونيو/حزيران الماضي.

واتهمت الحكومة الإسرائيلية وعلى رأسها رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو حركة حماس في تنفيذ عملية الخطف والقتل، الأمر الذي نفته الحركة.

المصدر: RT + موقع وزارة الخارجية الروسية