بوتين يؤكد لميركل وهولاند أهمية وقف إطلاق النار في أوكرانيا

أخبار العالم

بوتين يؤكد لميركل وهولاند أهمية وقف إطلاق النار في أوكرانياالرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الفرنسي فرانسوا هولاند والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751305/

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مكالمة هاتفية مع نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على أهمية وقف إطلاق النار في أوكرانيا.

وذكر المكتب الصحفي للكرملين يوم الخميس 3 يوليو/تموز أن الرئيس بوتين شدد كذلك على أهمية عقد اجتماع مجموعة الاتصال حول أوكرانيا في موعد لا يتعدى الـ 5 من يوليو/تموز الجاري، بالاضافة الى تنفيذ القرار الذي توصل إليه وزراء خارجية روسيا وألمانيا وفرنسا وأوكرانيا في برلين يوم الأربعاء حول ضرورة وقف طويل الأمد لإطلاق النار.

ودعا زعماء روسيا وفرنسا وألمانيا في أثناء مباحثاتهم الهاتفية إلى أن تلعب منظمة الأمن والتعاون في أوروبا دورا أكثر نشاطا في مجال متابعة الوضع بمنطقة النزاع في شرق أوكرانيا.

وفي سياق متصل أعلن قصر الأليزيه أن الرئيس فرانسوا هولاند والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل سيجريان في الساعات القريبة المقبلة مباحثات هاتفية مع الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو.

لافروف يبحث نتائج لقاء برلين مع نظيرته الإيطالية


من جهة أخرى بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اتصال هاتفي مع نظيرته الإيطالية فيديريكا موغيريني نتائج لقاء وزراء خارجية روسيا وأوكرانيا وألمانيا وفرنسا الذي عقد في 2 يوليو/تموز في برلين.

وأكد الجانبان خلال المكالمة الهاتفية أهمية الإعلان الذي تم التوصل إليه في برلين، وخاصة دعوته إلى تحقيق هدنة مستمرة في أوكرانيا وعقد اجتماع لمجموعة الاتصال بأسرع ما يمكن.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون