مسؤولو سيفاستوبل يسخرون من تصريح وزير الدفاع الأوكراني الجديد

أخبار العالم

مسؤولو سيفاستوبل يسخرون من تصريح وزير الدفاع الأوكراني الجديد وزير الدفاع الأوكراني فاليري غيليتي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751295/

تلقت مدينة سيفاستوبل بالسخرية والفكاهة تصريح وزير الدفاع الأوكراني الجديد فاليري غيليتي الذي وعد فيه بأجراء الاستعراض العسكري القادم بـ"عيد النصر" في سيفاستوبل.

اذ أعلن يفغيني دوبوفنيك نائب محافظ المدينة الواقعة في شبه جزيرة القرم الروسية يوم 3 يوليو/تموز أن "نية وزير الدفاع الأوكراني لا تتوافق مع خطط المدينة الروسية الاتحادية لألف عام مقبل. فنحن لا ننوي اجراء عروض أوكرانية هنا، بل سنجري عروضا للسفن الروسية فقط، وللوحدات العسكرية ولمواطني سيفاستوبل الروس الأحرار".

بدوره، وصف زميله فاسيلي بارخومينكو النائب في برلمان سيفاستوبل، رئيس المنظمة المحلية للحزب الشيوعي الروسي هناك، وصف الوزير الأوكراني الجديد بـ"الشخص الذي لا يمكنه تصور الوضع السياسي الواقعي في الدول المجاورة لأوكرانيا".

أما قسطنطين زارودنيف نائب زعيم التشكيل الطوعي العام "روبيج" فقد صرح براديكالية وسخرية أكثر مؤكدا "أنهم يستطيعون إجراء هنا عرضا لمثليي الجنس فقط (...) وليس في وسط المدينة، بل في المكان الذي سنعينه نحن لهم".

وقد توجه الوزير الأوكراني الجديد بعد تعيينه الخميس إلى الرئيس بوروشينكو ووعده أنه سيفعل ما بوسعه "لتأمين حماية المواطنين.. وأعدكم بالهدوء والنظام في الدولة، وإعادة وحدة أراضي وسيادة الدولة"، مضيفاً: "أنا واثق من أن أوكرانيا ستنتصر.. وأن استعراض النصر سيجري.. من المؤكد سيجري.. في سيفاستوبل الأوكرانية".

وكان الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو اقترح في وقت سابق من اليوم على البرلمان (الرادا) إقالة وزير الدفاع ميخائيل كوفال وتعيين مكانه غيليتي.

وقال بوروشينكو خلال تقديمه غيليتي لنواب البرلمان إن أشخاصا جددا في الجهاز العسكري الأوكراني "قادرين على تصحيح الوضع في الجيش وكسر مخطط الفساد القائم منذ أعوام"، مضيفا "نحن لن نسمح بتشويه سمعة جيشنا".

وقبل البرلمان الأوكراني إقالة وزير الدفاع الجنرال ميخائيل كوفال.

تعيينات لمناصب عسكرية عليا جديدة

ومن التعيينات العسكرية الجديدة أيضا أعلن بوروشينكو عن قرار تعيين الجنرال ميخائيل كوفال في منصب نائب سكرتير مجلس الأمن والدفاع الوطني في أوكرانيا.

كما أعلن عن تعيين فيكتور موجينكو رئيسا لهيئة الأركان العامة، الذي "أبدى بطولات خلال عملية مكافحة الإرهاب"، بحسب وصفه بوروشينكو للعملية العسكرية جنوب شرق أوكرانيا.

يشار إلى أن موجينكو شارك في الفترة ما بين 2003 ـ 2004 في بعثة القبعات الزرق في العراق، وفي عام 2012 عين في منصب نائب رئيس الأركان العامة للجيش الاوكراني.

المصدر: RT+وكالات

فيسبوك 12مليون