أسلوب الحياة الصحي في مراحل مبكرة يحمي من الإصابة بسرطان البنكرياس

الصحة

 أسلوب الحياة  الصحي في مراحل مبكرة يحمي من الإصابة بسرطان البنكرياس أسلوب الحياة الصحي في مراحل مبكرة يحمي من الإصابة بسرطان البنكرياس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751291/

كشفت بحوث جديدة أن أكثر من 40% من حالات مرضى سرطان البنكرياس كان بمقدورهم إنقاذ أنفسهم من المرض باتباع أسلوب حياة صحي في مراحل مبكرة.

يصاب بمرض سرطان البنكرياس آلاف الأشخاص سنويا حول العالم، ونسبة قليلة منهم لا تستطيع الحياة مع المرض أكثر من 5 سنوات.

ولكن البحوث الجديدة من معهد السرطان في المملكة المتحدة أثبتت أن نسبة كبيرة من المرضى كان بمقدورهم إنقاذ أنفسهم من المرض، لو أنهم اتبعوا نصائح بسيطة في الحياة اليومية مثل الامتناع عن التدخين والمحافظة على الوزن الصحي للجسم.

وتقول مديرة المؤسسة الخيرية للتشخيص المبكر لمرض سرطان البنكرياس سارة هيوم: " السرطان يحدث بسبب مجموعة معقدة من الأسباب، ومرض سرطان البنكرياس هو أحد أكثر أنواع السرطان خطورة، ومازلنا نفهم عنه القليل جدا، ولذلك فمن الأفضل التركيز على سلوكيات الحياة اليومية، التي يمكن أن تؤدي لنتائج طيبة".

يُذكر أن أعداد الناجين من أنواع السرطانات الأخرى في تصاعد مستمر، إلا أعداد الناجين من المصابين بسرطان البنكرياس لا تزال ضعيفة جدا.

وأكدت البحوث على ضرورة ممارسة الأنشطة الرياضية والتقليل من استهلاك اللحوم الحمراء بقدر المستطاع، والامتناع عن التدخين.

وأفاد معهد بحوث السرطان في المملكة المتحدة أن دراسات سرطان البنكرياس تحتل أولوية في استراتيجيات المعهد المستقبلية، وأنهم ينوون مضاعفة الجهود لكشف المزيد عن المرض في السنوات القليلة المقبلة.

المصدر :RT + "ديلي ميل"

أفلام وثائقية