بيونغ يانغ: ندافع عن أنفسنا بمواصلة إطلاق الصواريخ

أخبار العالم

بيونغ يانغ: ندافع عن أنفسنا بمواصلة إطلاق الصواريخصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751275/

أعلنت كوريا الشمالية أنها ستستمر في إطلاق الصواريخ البالستية بغض النظر عن دعوات المجتمع الدولي لتقليص برنامج التسليح.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن بيان للجيش الكوري الشعبي يوم 3 يوليو/تموز جاء فيه أن كوريا الشمالية "ستستمر في تجارب اطلاق الصواريخ التكتيكية البالستية"، مؤكداً أنه أمر "شرعي" لسيادة الدولة.

كما اعتبرت بيونغ يانغ أن زيارة الرئيس الصيني شي جيبينغ إلى سيئول إهانة. وسيبحث الرئيس الصيني مع المسؤولين الكوريين الجنوبيين البرنامج النووي لكوريا الشمالية اضافة الى تعزيز العلاقات الثنائية.

وكانت كوريا الشمالية قد اقترحت في وقت سابق على جارتها الجنوبية التوقف عن التصرفات العدائية المتبادلة في المجال العسكري وفي التصريحات.

من جانبه أكد قائد القوات الاستراتيجية في الجيش الكوري الشعبي أن بلاده "ستعزز قدرة الردع العسكرية"، والدليل على ذلك بحسب قوله "التجارب الناجحة الأخيرة للصواريخ التكتيكية الموجهة". وأضاف أن هذه التجارب تأتي في الوقت الذي تقوم فيه "الولايات المتحدة وحلفاؤها بتصرفات استفزازية من الممكن تفسيرها على أنها تحضيرات للحرب".

وأعاد القائد العسكري للأذهان أن الولايات المتحدة تقوم بتجارب عديدة وتدريبات في منطقة شبه الجزيرة الكورية، مشدداً على أن مسار واشنطن عدائي تجاه كوريا الشمالية و"تخلق تهديداً حقيقياً بحرب في شبه الجزيرة.. لذا فان كوريا الشمالية ستستمر في اطلاق الصواريخ بهدف الدفاع عن الذات".

المصدر: RT+وكالات

فيسبوك 12مليون