إصابة 10 فلسطينيين على الأقل في غارات إسرائيلية على غزة

أخبار العالم العربي

إصابة 10 فلسطينيين على الأقل في غارات إسرائيلية على غزةغارات إسرائيلية على غزة.. أرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751263/

شن الطيران الحربي الإسرائيلي فجر الخميس 3 يوليو/تموز غارات جديدة استهدفت مواقع وأهدافا مختلفة في قطاع غزة وأسفرت عن إصابة 10 فلسطينيين على الأقل.

وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) نقلاً عن مصادر طبية، بأن سبعة مواطنين أصيبوا بجروح مختلفة في قصف تعرض له موقع في بيت ﻻهيا، شمال القطاع بينهم سيدة مسنة وثلاث فتيات، وتم نقلهم إلى مستشفى كمال عدوان لتلقي العلاج.

كما أشارت المصادر إلى إصابة ثلاثة مواطنين آخرين بجروح متفاوتة بشظايا صاروخ استهدف موقعاً قرب منطقة أبراج المقوسي شمال غرب مدينة غزة، وتم نقلهم إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة لتلقي العلاج.

بدورها نقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر أمني في غزة، أن الطيران الحربي الاسرائيلي من طراز اف 16 شن أكثر من عشر غارات على مناطق مختلفة في بلدتي بيت لاهيا وبيت حانون شمال قطاع غزة ومدينة غزة ورفح بجنوب القطاع مضيفا أنه استهدف عددا من المواقع التابعة لفصائل المقاومة.

اعتقالات في الضفة الغربية

أما في الضفة الغربية فألقى الجيش الإسرائيلي القبض على 13 فلسطينيا سبق وتم إعلانهم مطلوبين في إطار عمليات البحث عن قتلة الفتيان الإسرائيليين الثلاثة. كما أفادت وسائل إعلام محلية بقيام العسكريين بإغلاق مكتبي منظمتين خيريتين في مدينتي الخليل وبيت كاهل، يشك في ارتباطهما بحركة "حماس".

حملة أمنية إسرائيلية في الضفة الغربية

هذا وبحسب الجيش الإسرائيلي فقد بلغ عدد الفلسطينيين المعتقلين في الضفة الغربية منذ إطلاق العملية العسكرية هناك حوالي 500 شخص، يشكل نشطاء "حماس" ثلثيهم، بالإضافة إلى تفتيش 2.5 ألف منزل.

المصدر: RT + "وكالات"

الأزمة اليمنية