فقدان 75 شخصا على السواحل الإيطالية بعد غرق مركبهم المطاطي

أخبار العالم

فقدان 75 شخصا على السواحل الإيطالية بعد غرق مركبهم المطاطيمركب مطاطي يقل مهاجرين غير شرعيين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751262/

فقد 75 شخصا على الأقل بعد تعرض مركبهم للغرق في سواحل إيطاليا، بحسب ما أعلنته المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة الاربعاء 2 يوليو/تموز.

وقالت المفوضية في بيان إن "مجموعة تتكون من 27 شخصا نقلوا صباح الثلاثاء" بوساطة سفن تابعة لقوة ماري نوستروم إلى كاتانيا، ونقلت عن هؤلاء الناجين قولهم إن "75 شخصا آخرين فقدوا على الأرجح في البحر كانوا على متن المركب نفسه".

وحادث الغرق هذا وقع في الأيام الاخيرة في قناة صقلية، التي تفصل شمال افريقيا عن سواحل ايطاليا في المتوسط. ويأتي بعد ثلاثة أيام من العثور على 45 جثة على متن زورق اخر للاجئين.

وأعربت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين عن "ألمها الشديد على إثر المأساة الجديدة في البحر المتوسط التي أودت بحياة 45 شخصا على الاقل"، بحسب البيان.

وأضاف البيان "نقدر بحوالي 500 عدد المهاجرين واللاجئين القتلى في المتوسط منذ بداية العام. وعلى الرغم من الجهود الجبارة التي بذلتها السلطات الايطالية، فان مئات المهاجرين واللاجئين لا يزالون يخسرون حياتهم على أبواب أوروبا".

وتغزو السواحل الإيطالية في الأشهر القليلة الماضية مئات المراكب المطاطية والمهترئة التي تقل مهاجرين غير شرعيين ولاجئين أفارقة هربوا من الحروب والإضطرابات التي تعيشها المنطقة مستغلين التدهور الأمني الذي تشهده ليبيا المنطلق الأبرز لرحلات الموت هذه.

المصدر: RT + "أ.ف.ب"

فيسبوك 12مليون