موراي يفتقد لقب بطولة ويمبلدون للتنس

الرياضة

موراي يفتقد لقب بطولة ويمبلدون للتنس اندي موراي وغريغور ديميتروف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751242/

فجر البلغاري غريغور ديميتروف مفاجأة من العيار الثقيل بتجريده منافسه البريطاني اندي موراي من لقب بطولة ويمبلدون الإنكليزية للتنس، ثالث البطولات الأربع الكبرى.

وتمكن ديميتروف من الإطاحة بمواري من الدور ربع النهائي للبطولة بتغلبه عليه بثلاث مجموعات متتالية بواقع: (6-1) و (7-6) و (6-2) في المباراة التي جرت بينهما يوم الأربعاء 2 يوليو/ تموز.

وضرب ديميتروف المصنف الـ 11، موعداً في الدور نصف النهائي مع الصربي نوفاك دجوكوفيتش الذي فاز بدوره على الكرواتي مارين تشيليتش بصعوبة بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين تفاصيلها: (6-1) و (3-6) و (6-7) و (6-2) و (6-2).

وكان اندي موراي قد توج باللقب في العام الماضي، على حساب الصربي نوفاك دجوكوفيتش بطل ويمبلدون 2011، إثر تغلبه عليه بثلاث مجموعات متتالية بواقع: (6-4) و (7-5) و (6-4) في المباراة النهائية.

وأحرز موراي لقب البطولة لأول مرة في تاريخه، وهو الثاني له ضمن سلسلة البطولات الأربع الكبرى (في 7 مباريات نهائية)، بعد فوزه بلقب بطولة الولايات المتحدة الأمريكية على ملاعب فلاشينغ ميدوز عام 2012، وأصبح حينها أول بريطاني يتوج بلقب إحدى البطولات الكبرى منذ أن حقق ذلك مواطنه فريد بيري عام 1936.

المصدر: RT

دوري أبطال اوروبا
مباشر.. استعراض للطيران الحربي في معرض "الجيش 2017" في ضواحي موسكو