تأجيل محاكمة شقيق الظواهري في قضية إنشاء "تنظيم إرهابي" وحبس نجل مرسي سنة في قضية مخدرات

أخبار العالم العربي

تأجيل محاكمة شقيق الظواهري في قضية إنشاء صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751217/

قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل محاكمة 68 متهما، من بينهم محمد الظواهري شقيق أيمن الظواهري زعيم تنظيم "القاعدة"، إلى جلسة 3 أغسطس/ آب المقبل.

وجاء قرار المحكمة خلال جلستها التي انعقدت الأربعاء 2 يوليو/ حزيران في قضية اتهام محمد الظواهري والاخرين بإنشاء وإدارة "تنظيم إرهابي" يرتبط بتنظيم القاعدة يستهدف منشآت الدولة وقواتها المسلحة وجهاز الشرطة والأقباط.

وأظهرت تحقيقات النيابة أن محمد الظواهري استغل التغييرات التي طرأت على المشهد السياسي بالبلاد وعاود نشاطه في قيادة "تنظيم الجهاد"، وإعادة هيكلته وربطه بتنظيمات أخرى داخل مصر وخارجها وذلك إبان فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي.

إحالة أكثر من 180 من الإخوان المسلمين إلى محكمة الجنايات

وفي قضية أخرى قرر أحمد دعبس المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، يوم الأربعاء إحالة 182 من قيادات وأعضاء وأنصار جماعة "الإخوان المسلمون"، إلى محكمة الجنايات، بينهم 4 نواب سابقين بمجلسي الشعب والشورى والعديد من أساتذة الجامعة.

ووجهت النيابة إلى المتهمين تهم "الانضمام لجماعة إرهابية، وحيازة مطبوعات تروج لأفكارها وتحرض على العنف، واستهداف رجال الجيش والشرطة، وإثارة الشغب، وخرق قانون التظاهر، ومقاومة السلطات وترويع المواطنين، وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة، وحيازة أسلحة نارية وبيضاء".

حبس نجل مرسي مدة سنة في قضية تعاطي مخدرات

قضت محكمة جنايات بنها بمعاقبة عبدالله نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، وصديق له ، بالحبس سنة لكل منهما وبغرامه 10 آلاف جنيه مصري في قضية تعاطي مخدرات.

وعقدت جلسة المحكمة وسط فرض الأجهزة الأمنية طوقا حول مبنى المحكمة بوسط بنها ، تحسبا لخروج أنصار مرسي ومحاصرة مبنى المحكمة.

وكانت أجهزة الأمن قد ألقت القبض على عبد الله محمد مرسي بصحبة صديقه داخل سيارة وعثرت بحوزتهما على سيجارتي حشيشة، وتم تحرير محضر بالواقعة وأحيل المتهمان للنيابة.

تعليق مراسلنا:

المصدر: RT + "أ. ش. أ"

الأزمة اليمنية