"كعب عالي" .. مسلسل خليجي يكشف أعماق الشخصية الانسانية لمشاهدي رمضان 2014

الثقافة والفن

كعب عالي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751216/

تحقق الدراما الخليجية في السنوات الأخيرة نجاحات كبيرة وانتشارا عربيا واسعا، وشأنها شأن نظيراتها في الدراما العربية، تجد في شهر رمضان دافعا إضافيا للمنافسة على المشاهد والفوز برضاه.

من أهم الأعمال الخليجية التي يتابعها المشاهد العربي في شهر رمضان 2014 مسلسل "كعب عالي" الذي يغوص في أعماق الشخصية الانسانية ويسلط الضوء عليها من جوانب تكشف تناقضاتها.

كما يتناول هذا العمل الفني "الانفتاح والاصطدام بالعادات والتقاليد وسوء فهم الرومانسية بالتصرف الخاطئ"، وذلك من خلال قصص متنوعة تتمحور حول المرأة، وهو ما يوحي به عنوان المسلسل، الذي يتحدث عمّا يميز المرأة العصرية عن المرأة قبل 30 سنة مثلا.

يستعرض المسلسل اختلاف الرغبات وأسلوب الحياة بالنسبة للمرأة التي باتت أكثر استقلالية من خلال العمل والبيت، حتى أنها "أصبحت غير مدركة لقيمة الأشياء كالسابق"، علاوة على أن المسلسل يدخل بين ثنايا الشخصيات، ليعكس صورة تبدو مغايرة للصورة النمطية، إذ يبدو الطيب شريرا والفتاة القوية المتسلطة ضعيفة، وفقا لموقع "الراي" الكويتي.

يمتاز "كعب عالي" بأنه لا يعتمد على بطل واحد، إذ يتقاسم بطولته مجموعة من الممثلين الخليجيين الشباب، "نالوا مساحات جيدة وكافية في الدور والتأثير".

المسلسل من تأليف محمد حسن أحمد وإخراج خالد الرفاعي، ويشارك فيه الممثلان الكبيران محمد جابر وعبد العزيز الحداد، وكذلك مرام وعبد الله التركماني ويوسف البلوشي ومنى حسين ونجوى الكبيسي وغيرهم. أما أغنية الشارة فهي من كلمات وألحان عبد الله القعود وأداء الفنانة المصرية الشابة كارمن سليمان.

المصدر: RT + موقع "الراي" الكويتي