الهند تستدعي ديبلوماسيا أمريكيا ساميا للاستفسار حول فضيحة تجسس جديدة

أخبار العالم

الهند تستدعي ديبلوماسيا أمريكيا ساميا للاستفسار حول فضيحة تجسس جديدةالهند تستدعي دبلوماسيا امريكيا رفيعا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751191/

استدعت الهند مسؤولا دبلوماسيا ساميا من السفارة الاميركية الثلاثاء 1 يوليو/تموز للاعتراض مرة أخرى على عمليات تجسس وكالة الأمن القومي الأمريكي على الحزب الحاكم.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤول في وزارة الخارجية الهندية رفض الكشف عن اسمه قوله " ما قلناه هو اننا ننتظر جوابا وضمانات بأن هذا الامر لن يتكرر"

وجاء ذلك على خلفية ما نشرته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية الثلاثاء نقلا عن وثائق سربها الموظف السابق في وكالة الأمن القومي إدوارد سنودن عام 2013 وتكشف أن الوكالة حصلت على ترخيص من المحكمة المعنية لشؤون التجسس في الخارج، بالتجسس على 193 دولة "تشكل اهمية للاستخبارات الأمريكية".

وتعتبر الهند من إحدى هذه الدول حيث كشفت الوثائق عن تجسس وكالة الأمن القومي الأمريكي على حزب "بهاراتيا جناتا" الذي يتزعمه رئيس الوزراء الفائز في الانتخابات الهندية الأخيرة نارندا مودي.

وقال المسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية إنه " في كل مرة تعلمنا واشنطن أنها بصدد دراسة ما يجب فعله في ما يخص برنامج التجسس لكن مازلنا إلى حد اللحظة ننتظر الرد"

من جانبه أفاد المتحدث باسم السفارة الأمريكية في الهند بأن الولايات المتحدة لا تعلق على الإتصالات الديبلوماسية الثنائية مع الحكومة المضيفة.

المصدر: RT + "أ.ف.ب"

هل يملك العرب القوة الكافية لفرض القدس عاصمة لفلسطين؟