محكمة بموسكو تصدر مذكرة اعتقال غيابية بحق ملياردير أوكراني

أخبار روسيا

محكمة بموسكو تصدر مذكرة اعتقال غيابية بحق ملياردير أوكرانيايغور كولومويسكي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751186/

أصدرت محكمة في موسكو يوم 2 يوليو/تموز مذكرة اعتقال غيابية بحق حاكم مقاطعة دنيبروبيتروفسك في أوكرانيا الملياردير إيغور كولومويسكي.

وتم فتح قضية جنائية بحق وزير الداخلية الأوكراني أرسين أفاكوف وكولومويسكي في روسيا بتهمة القتل واستعمال أساليب ممنوعة في الحروب وتم وضعهما على لائحة المطلوبين دولياً.

وقال مصدر في مجلس الأمن الوطني الأوكراني أن كولومويسكي بالذات كان المعارض الرئيسي لوقف إطلاق النار وإجراء أي اتصالات مع قوات الدفاع الشعبي شرق أوكرانيا. وقد أعلن كولومويسكي بشكل علني أنه لن ينصاع للأوامر وأن قواته ستقضي على "الانفصاليين"، بحسب تعبيره.

ويعتبر كولومويسكي من أغنى الأشخاص في أوكرانيا حيث تقدر ثروته بـ1.8 مليار دولار، وهو يمول عددا من التشكيلات المسلحة المشاركة في العملية العسكرية جنوب شرق أوكرانيا.

من جانبه اعتبر رئيس لجنة التحقيق التابعة للنيابة العامة الروسية فلاديمير ماركين أن الملياردير كولومويسكي وراء مقتل المصور الصحفي للقناة الأولى الروسية أناتولي كليان.

وقال ماركين "اليوم شيعنا المصور أناتولي كليان الذي قتل برصاص العسكريين الأوكرانيين.. الجميع يدرك أن كولومويسكي شخصياً وراء مقتله"، مؤكداً أنه(كولومويسكي) سيُحاسب على جميع الجرائم التي اقترفها بحق الصحفيين الروس والمواطنين في أوديسا ودونباس.

وأوضح ماركين "أن أيدي كولومويسكي ملطخة بالدماء رغم أنه شخصيا لم يضغط على الزناد".

المصدر: RT + نوفوستي