مقتل 3 من عناصر قوات الأمن الأوكرانية على الأقل في شرق أوكرانيا

أخبار العالم

مقتل 3 من عناصر قوات الأمن الأوكرانية على الأقل في شرق أوكرانياسلافيانسك.. صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751171/

أعلن مجلس الدفاع والأمن الأوكراني أن ثلاثة من عناصر قوات الأمن الأوكرانية على الأقل قتلوا وأصيب 10 آخرون خلال اليوم الأخير في شرق أوكرانيا.

وقال أندريه ليسينكو المتحدث باسم مجلس الأمن الأوكراني في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء 2 يوليو/تموز، إن مسلحي شرق أوكرانيا شنوا على مدى اليوم الأخير 19 هجوما على قوافل ومواقع وحواجز للجيش الأوكراني في مختلف مناطق مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك.

وتمكنت القوات الأوكرانية من التصدي لهجوم المسلحين على ثكنة عسكرية قرب بلدة ميلوفويه بمقاطعة لوغانسك.

مقتل عسكري أوكراني وإصابة آخرين بجروح في قصف مدفعي قرب الحدود مع روسيا

وكان المكتب الإعلامي لهيئة حرس الحدود الأوكرانية قد أفاد في وقت سابق بأن جنديا قتل وأصيب 4 آخرون بجروح نتيجة قصف مدفعي لمعبر على الحدود مع روسيا في مقاطعة دونيتسك.

كما أشارت الهيئة إلى إصابة 4 آخرين من حراس الحدود الذين كانوا متوجهين إلى المعبر المذكور، مضيفة أن نحو 20 قذيفة سقطت في هذه المنطقة.

وأضافت أن القصف أدى إلى توقف عمل معبر "نوفوآزوفسك".

اعتقال "عمدة شعبي" من شرق أوكرانيا

من جهة أخرى أعلن جهاز الأمن الأوكراني عن إلقاء القبض على العمدة الشعبي لمدينة غورلوفكا فلاديمير كولوسنيوك.

وأوضح بيان صادر عن جهاز الأمن أن كولوسنيوك احتجز في أحد مقاهي بيرديانسك بمقاطعة زابوروجيه بتهمة إنشاء منظمة إرهابية ونقل إلى كييف.

مصرع مواطنة روسية في سلافيانسك ومقتل شرطي في دونيتسك

بدورها ذكرت قوات الدفاع الشعبية في سلافيانسك أن مرأة من سكان بطرسبورغ الروسية لقيت مصرعها الليلة الماضية بعد تعرض المدينة لقصف مدفعي.

كما أشارت قوات الدفاع إلى أن القوات الأوكرانية كانت تقصف الليلة الماضية مدينة كراماتورسك في مقاطعة دونيتسك، مما أدى لتدمير مبان ونشوب حرائق.

من جهة أخرى أشار موقع عمدة دونيتسك ألكسندر لوكيانتشينكو إلى أن شرطيا قتل وأصيب 20 شخصا بينهم 5 مدنيين بجروح في اشتباك عند مركز للشرطة في هذه المدينة يوم الثلاثاء.

وكان الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو قد رفض تمديد الهدنة جنوب شرق البلاد والتي انتهت مساء أمس وأعلن وقف العمل بها بدءا من صباح الثلاثاء 1 يوليو/تموز.

تعليق موفدنا:

المصدر: RT + وكالات