مقتل فلسطيني بعد خطفه في القدس.. ونتانياهو يصف الحادث بـ "اعتداء بشع"

أخبار العالم العربي

مقتل فلسطيني بعد خطفه في القدس.. ونتانياهو يصف الحادث بـ صورة أرشيفية لمقتل شاب فلسطيني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751164/

قتل شاب فلسطيني من القدس الشرقية المحتلة بعد خطفه في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء 2 يوليو/تموز، بحسب ما أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي. 

وقالت الإذاعة إن الفتى شوهد وهو يرغم على الدخول إلى سيارة في حي شعفاط، وتم العثور على جثته بعد عدة ساعات في حي آخر في المدينة، واصفة الحادث بانه "يشتبه بأنه هجوم انتقامي".

وحث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وزير الأمن الداخلي يتسحاق اهارونوفتش على العمل بسرعة لاكتشاف الجهة التي تقف وراء مقتل الفتى الفلسطيني، واصفا الحادث باعتداء بشع، كما دعا نتانياهو جميع الأطراف الى التحلي بضبط النفس.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، طالب نتانياهو بإدانة خطف وقتل الفتى الفلسطيني، مثلما دانت الرئاسة الفلسطينية خطف وقتل المستوطنين الثلاثة.

وطالب عباس إسرائيل باتخاذ إجراءات حقيقية على الأرض لوقف اعتداءات المستوطنين وحالة الفوضى التي خلفتها الأعمال التصعيدية الإسرائيلية وما نتج عنها من أجواء خطرة أدت إلى مقتل 15 فلسطينيا منذ بداية شهر يونيو/ حزيران الماضي.

تشييع الشبان الإسرائيليين الثلاثة.. وتل أبيب تهدد بمعاقبة حماس

هددت إسرائيل بمعاقبة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" واتهمتها بخطف وقتل 3 مستوطنين إسرائيليين وذلك أثناء تشييع جنازتهم يوم الثلاثاء 1 يوليو/تموز.

وكرر الرئيس شيمون بيريز التهديدات الرسمية بمعاقبة حماس في كلمة الرثاء التي ألقاها عند المقابر في وسط البلاد.

وقال في مراسم بموديعين وهي بلدة تقع بين القدس وتل أبيب "أعلم أنه سيتم العثور على القتلة. ستضرب إسرائيل بيد من حديد حتى يتم اجتثاث الإرهاب."

وشارك آلاف الإسرائيليين في تشييع جنازة المقتولين بينما أقيمت مراسم عزاء أمام منزلي جلعاد شاعر ونفتالي فرينكل الذي يحمل الجنسيتين الأمريكية والإسرائيلية (كلاهما 16 عاما) وايال يفراح (19 عاما) قبل تشييعهم.

افادة مراسلتنا في القدس داليا النمري ومن رام الله مراسلتنا يافا ستيتي ومن غزة مراسلنا سائد السويركي حول تطورات الوضع:

المصدر: RT + وكالات