زعيم "الدولة الإسلامية" يدعو المسلمين للهجرة إلى دولته ويعد بالثأر لهم

أخبار العالم العربي

زعيم أحد عناصر "الدولة الإسلامية"
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751161/

دعا زعيم تنظيم "الدولة الاسلامية" المتشدد ابو بكر البغدادي الذي نصب نفسه "خليفة للمسلمين" في كلمة صوتية، دعا المسلمين للهجرة الى دولته متعهدا بحماية المسلمين في أماكن أخرى.

وعقب إعلان تنظيمه الذي يسيطر على مناطق واسعة من سورية والعراق "قيام الخلافة الاسلامية" وجه البغدادي دعوته إلى المسلمين للهجرة وخص منهم "طلبة العلم والفقهاء والدعاة وعلى رأسهم القضاة وأصحاب الكفاءات العسكرية والإدارية والخدمية والأطباء والمهندسين في كافة الاختصاصات والمجالات".

وتوعد البغدادي في كلمته بالثأر للمسلمين الذين يتعرضون للاضطهاد في دول عدة من العالم، على غرار إفريقيا الوسطى وبورما وأفغانستان وغيرها، ووعد بـ"تحرير روما".

كما وجه "خليفة الدولة الإسلامية" انتقاده اللاذع إلى الحكام العرب والمسلمين، متهما إياهم بـ"الكفر" والخيانة والنفاق، وداعيا إياهم إلى "التوبة".

ودعا البغدادي التونسيات لارتداء الحجاب. وقد تندر نشطاء تونسيون على شبكات التواصل الإجتماعي على كلمة البغدادي وقال أحدهم "من الواضح أن البغدادي لم يزل في كهفه منذ عام 2010 وهو بذلك لا يعلم أن الحجاب لم يعد ممنوعا في تونس بعد الثورة".

بينما علق آخر على "تحرير روما" وتساءل " متى سيطر المسلمون على روما حتى يتم تحريرها؟".

ويسيطر تنظيم "الدولة الاسلامية" على مناطق واسعة في شمال وشرق سورية، وتمكن من توسيع انتشارها خلال الأسابيع القليلة الماضية الى مناطق كبيرة في شمال وغرب وشرق العراق.

المصدر: RT + "أ.ف.ب"