بلجيكا تتفوق على المنتخب الأمريكي وتتأهل إلى ربع نهائي مونديال البرازيل

الرياضة

بلجيكا تتفوق على المنتخب الأمريكي وتتأهل إلى ربع نهائي مونديال البرازيلفرانسيسكو ليونغ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751159/

تأهل المنتخب البلجيكي إلى ربع نهائي مونديال البرازيل 2014، بعد تغلبه على المنتخب الأمريكي 2-1، ولم يكفي المنتخبان 90 دقيقة للتسجيل حيث احتكما إلى شوطين إضافيين.

بداية قوية لبلجيكا ومنتخب العم سام يغلق دفاعاته جيدا

بدأ المنتخب البلجكي المباراة بشكل هجومي بحت على أمل التسجيل باكرا وضمان الفوز، فيما قابل المنتخب الأمريكي ذلك بدفاعات محكمة ورقابة شديدة على نجمي الشياطين الحمر هازارد ومارتينس.

وبعد مضي دقائق قليلة شهدت المباراة أول فرصها الخطرة بعد تغلل مهاجم بلجيكا أوريجي من اليمين وتسديده لكرة قوية أبعدها الحارس المتألق هاوارد.

وشكلت بلجيكا في الثلث ساعة الأولى ضغطا كبيرا على رجال المدرب كلينسمان وكادت تفتتح التسجيل لولا تألق دفاعاتهم.

أما الولايات المتحدة فعادت للمواجهة بعد ذلك من بوابة قائدها ديمبسي الذي سدد كرة قوية أبعدها الحارس كورتوا ببراعة.

بلجيكا لم تكترث للهجمة الأمريكية ورمت بثقلها الهجومي مجددا عن طريق ظهيرها الأيسر فيرتونخين الذي مرر الكرة إلى دي برن ليضيعها الأخير فوق العارضة.

واستمر المنتخبان بتبادل الهجمات حتى أعلن الحكم الجزائري جمال حيمودي نهاية الشوط الأول من دون أهداف.

الفعالية البلجيكية تتضاعف في الشوط الثاني وهاوارد يتالق مجددا

دخل الشياطين الحمر شوط المباراة الثاني عازمين على نيسان ما جرى في الـ 45 دقيقة الأولى، وبدأوا مسلسل هجماتهم من تسديدة صاروخية لمارتينس أبعدها حارس الأمريكان هاوارد إلى ركلة ركنية.

بعد ذلك واصل هاوارد تالقه من جديد بإبعاده لتسديدة محققة لـ فيرتونخين من على حدود المنطقة المحرمة، ومن ثم تسدية أخرى لـ هازارد في أقصى الزاوية اليمنى.

وكان البديل ميرالاس قريبا جدا من هز الشباك الأمريكية بعد انفراده بالحارس، لولا براعة الأخير في إيعاد الخطر عن مرماه.

وفي الوقت القاتل للمباراة قلب الأمريكيون الطاولة بعد انفرادة ثانية لـوندلوسكي مع الحارس كورتوا، لكن الأول سدد بغرابة فوق العارضة.

مدرب بلجيكا ينهي على الأمريكان بتبديل حاسم

أشرك مدرب المنتخب البلجيكي مارك فيلموتس في بداية الشوط الإضافي الأول لمهاجمه لوكاكو الذي دخل المباراة بطاقة جديدة أحرق بها الدفاعات الأمريكية.

وبعد 3 دقائق فقط اخترق مهاجم تشيلسي العمق الأمريكي ومرر ببراعة لزميله دي برن الذي لم يتوانئ للحظات عن وضع الكرة في شباك العم سام معلنا الهدف الأول للشياطين الحمر.

بعدها رد دي برن الدين لـ لوكاكو عندما مرر له الكرة وسط الدفاع الأمريكي، لينفرد المهاجم البديل بالحارس هاوارد ويسكن الكرة في شباكه مسجلا الهدف الثاني للجانب الأوروبي 2-0. وفي الشوط الإضافي الثاني لم يتراجع الأمريكان عن غريزتهم الهجومية التي بدأو بها المباراة وسجلوا هدف تقليص الفارق من كرة طولية مررها برادلي لـ جوليان جرين الذي وضعها في شباك كورتوا 2-1.

لينهي بعدها الحكم المباراة معلنا فوز الجانب البلجكي على بلاد العم بنتيجة 2-1.

اكتمال عقد الصاعدين لربع نهائي البطولة

وبتأهل الشياطين الحمر يكون قد اكتمل عقد الصاعدين إلى الدور ربع النهائي للبطولة، حيث تلاقي بلجيكا هناك منتخب الأرجنتين والذي فاز بدوره على سويسرا 1-0.

كما تجمع مبارايات دور الثمانية المنتخبان الهولندي والكوستاريكي ومن الجهة المقابلة البرازيل وكولومبيا.. وألمانيا وفرنسا.

مارتين

ادريان دينيس


المصدر: RT