إسرائيل.. تلويح بتصعيد أبعاده ثلاثية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751156/

من المسؤول عن قتل المستوطنين الثلاثة، وهل يمكن تجنب حرب جديدة بين اسرائيل وغزة حتى معرفة الفاعل، أم أن الحادثة مفتعلة منذ البداية؟

في هذا السياق قال عبد الله عبد الله رئيس اللجنة السياسية في المجلس التشريعي الفلسطيني إن القيادة الاسرائيلية ورئيس وزرائها لا تملك أي دليل قاطع عن كيفية قتل المستوطنين الثلاثة ومن المسؤول عن ذلك.

ولفت عبد الله متحدثا لـ RT من رام الله الى وجود الكثير من الأسئلة التي لم تستطع اسرائيل الاجابة عليها، معتبرا أن اسرائيل ترتكب عقابا جماعيا يرقى الى مستوى جرائم حرب، ولكن الشعب الفلسطيني لن يستكين ان استمر نتانياهو بعدوانه.

وأوضح أن السياسة الاسرائيلية تقوم على أجندة تخريب المصالحة الفلسطينية من ناحية، ومن ناحية أخرى محاولة الظهور كضحية للخروج من العزلة الدولية.

من جهته نوه طوم حرب منسق التحالف الأمريكي الشرق أوسطي في نفس الحديث لقناتنا من فلوريدا بأن قتل الشبان هو بالفعل مجزرة، ومع ذلك على واشنطن تهدئة الوضع والضغط على اسرائيل وحماس لمعرفة مرتكب الجريمة ومعاقبته.

بينما رأى الكاتب والمحلل السياسي داني روبنشتاين أن المشكلة ليست بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية وانما في حركة حماس.

وأشار متحدثا للقناة من القدس الى أن هناك الآن غضبا عارما في اسرائيل وضغطا على الحكومة لتنتقم من حماس بالذات وليس من الشعب الفلسطيني، حسب رأيه.

المزيد في الفيديو المرفق