سفير فرنسا في موسكو: باريس تمارس تأثيرا على بوروشينكو لإعادة الهدنة في أوكرانيا

أخبار روسيا

سفير فرنسا في موسكو: باريس تمارس تأثيرا على بوروشينكو لإعادة الهدنة في أوكرانياالسفير الفرنسي في روسيا جان موريس ريبير
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751148/

قال السفير الفرنسي في موسكو جان موريس ريبير إن فرنسا والدول الأوروبية الأخرى تمارس التأثير على الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو لإقناعه بإعادة وقف إطلاق النار جنوب شرق البلاد.

وفي حديث لوكالة "إنترفاكس" الثلاثاء 1 يوليو/تموز أشار السفير إلى ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار في منطقة النزاع، مفيدا بأن باريس قد أعربت عن أسفها لقرار الرئيس الأوكراني إنهاء الهدنة. في الوقت نفسه ذكر ريبير إنه يفهم قرار بوروشينكو قائلا "من الصعب نفي حق الدولة في اعتبار أنه إذا كانت حدودها مفتوحة أو خارج سيطرتها فيمكن الاشتباه بإمكانية توريد أسلحة عبر تلك الحدود للمتمردين".

وأعرب الدبلوماسي الفرنسي عن دعمه لاقتراح روسيا لأرسال مراقبين من منظمة الأمن والتعاون في أوروبا لمراقبة التزام الطرفين بنظام وقف إطلاق النار ومراقبة الجزء الروسي من الحدود بين الدولتين في منطقة المعابر بين أوكرانيا وروسيا. ووصف ريبير هذه المبادرة الروسية بأنها "خطوة إيجابية جدا"، مضيفا أن منظمة الأمن والتعاون ستراقب إغلاق الحدود من كلا الجانبين ، وأن "لا اختلاف مع روسيا بهذا الشأن".

وأضاف السفير الفرنسي قائلا": نحن نأمل أن يمارس شركاؤنا الروس ضغوطا على قوى المتمردين كي يلقوا السلاح ويكفّوا عن مقاومتهم للجيش الأوكراني".

المصدر: RT + إنترفاكس