الأرجنتين تقطف بطاقة دور الثمانية للمونديال بعد فوز سريري على سويسرا

الرياضة

الأرجنتين تقطف بطاقة دور الثمانية للمونديال بعد فوز سريري على سويسراليونيل ميسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751146/

تأهلت الأرجنتين إلى الدور ربع النهائي لمونديال البرازيل، بعد فوز أفضل ما يوصف به بالـ "سريري" على منتخب سويسرا بهدف نظيف حمل توقيع دي ماريا في الدقيقة 118.

وأقيمت مباراة الفريقين التي شهدت شوطين إضافيين على أرضية ملعب أرينا دي ساو باولو، وتحت قيادة الحكم السويدي جوناس إيركسون.

 

التانغو من دون راقصين وسويسرا تهجم بعنف

انحصر اللعب في الشوط الأول في وسط الملعب، مع رقابة شديدة من الجانب السويسري على نجم التانغو ميسي ورفاقه في الوسط للحيلولة دون الوصول إلى شباك ديجو بيناغليو حارس الأوروبين.

وعمدت سويسرا إلى اللعب على الكرات المرتدة في ظل عجزها عن التقدم عن خط وسط التانغو بتمريرات قصيرة.

وكانت الفرصة الأولى للمباراة في الدقيقة 9 من تسديدة بعيدة للاعب وسط سويسرا جوخان إيلنز اعتلت العارضة.

وردت الأرجنتين متأخرة بعض الشيء في الدقيقة 25 من ركلة ثابتة بدأها هيغواين وأكملها ميسي إلى أحضان الحارس.

وبعد دقيقتين فقط سدد جرانيت تشاكا صاروخية أرضية إلى المرمى الأرجنتيني صدها حارس التانغو روميرو بنجاح.

بعد ذلك توالت الهجمات في الشوط الأول دون أي خطورة تذكر لصالح أي من الفريقين، حيث لم يشكل لافيتزي وميسي ودي ماريا أية خطورة حقيقة على مرمى الخصوم، في حين لم تنفع مرتدات سويسرا في فك المنظومة الدفاعية للأرجنتين، ولو أن الأخيرة ارتكبت أخطاء قاتلة خلال الـ 45 دقيقة الأولى.

 الأرجنتين تعلب الشوط الثاني بروح حماسية جديدة

دخل رجال المدرب سابيلا الشوط الثاني بحماسة أكبر وانتشروا في المنطقة الخضراء بشكل جميل وربطوا اللعب بين الوطس والهجوم بشكل مميز، مما أجبر الدفاع السويسري على التراجع إلى مناطقه منذ الدقائق الأولى.

وبدأ ميسي ورفاقه خطورتهم في الدقيقة 59 عندما انطلق روخو من الجهة اليسرى وسدد كرة قوية صدها الحارس. وبعد أربع دقائق انتفض هيغواين الغائب تقريبا برأسية في اتجاه المرمى وقف في وجهها مجددا بيناجليو الحارس.

أما ميسي ففلت من رقابة سويسرا بنجاح في الدقيقة 67 وسدد كرة خطيرة من حافة المنطقة المحظورة اعتلت المرمى. ثم أعاد الكرة بعد 10 دقائق تقريبا من تسديدة أرضية صدها الحارس على دفعتين.

 

الأرجنتين تنتتزع الفوز من براثن سويسرا في الدقائق الأخيرة

جاء الشوطان الإضافيان باهتين للغاية مع انعدام اللياقة البدنية للاعبي المنتخبين، وبالتالي لم يصل مهاجمو أي فريق لمنطقة جزاء خصومهم إلا مرات معدودة.

وكانت أول الفرص الخطيرة في بداية الشوط الإضافي الثاني بعد دخول دي ماريا من اليمين وتسديده صاروخية تعملق الحارس السويسري مرة أخرى في صدها.

 وقبل دقيقتين من نهاية الـ 120 دقيقة انطلق ليونيل ميسي من منتصف الملعب وتخلص من مدافعي سويسرا، ثم مرر عرضية بالملي متر الى ماريا الذي لم يتوان للحظة عن هز الشباك على يمين الحارس بناجليو 1-0.

وكادت الدقيقة التالية أن تشهد هدف التعادل للأوروبين لولا إنقاذ القائم الأيمن لرأسية البديل سيفيروفيتش.

وتلعب الأرجنتين في الدور التالي مع الفائز من مباراة بلجيكا والولايات المتحدة.

 

لاعبو المنتخب السويسري بعد إضاعة فرصة هدف محقق

ليونيل ميسي

دي ماريا بعد تسجيله الهدف الوحيد للمباراة

المصدر: RT