ارتفاع إمدادات الغاز الروسي إلى أوروبا في النصف الأول من العام

مال وأعمال

ارتفاع إمدادات الغاز الروسي إلى أوروبا في النصف الأول من العامغازبروم رفعت حجم توريدات الغاز الروسي إلى أوروبا بنحو 3% في النصف الأول من 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751109/

ارتفعت إمدادات الغاز الروسي إلى أوروبا خلال النصف الأول من العام الحالي، بنسبة 2.8% مقارنة بما كانت عليه قبل عام، ووصلت إلى 82.88 مليار متر مكعب.

وقال رئيس شركة "غازبروم" الروسية أليكسي ميللر إن إمدادات الغاز الروسي إلى أوروبا مستمرة في الارتفاع، مع الأخذ بعين الاعتبار أن هذه التوريدات وصلت إلى مستويات قياسية في العام الماضي، مشيرا إلى أن استمرار زيادة الإمدادات تعني أن المستهلكين في الخارج لا زالوا يراهنون على الغاز الروسي.

وكانت "غازبروم" قد أعلنت أكثر من مرة عن أن زيادة إمداداتها إلى أوروبا جاءت نتيجة لتراجع حجم إنتاج الغاز المحلي في الدول الأوروبية وتقلص إمدادات الغاز من مصادر أخرى غير روسيا.

وتخطط "غازبروم" لتوريد نحو 158.4 مليار متر مكعب من الغاز إلى دول غرب أوروبا خلال العام الحالي، في حين توقع نائب رئيس الشركة ألكسندر مدفيديف أن تكون التوريدات في واقع الحال أعلى من ذلك، مشيرا إلى أن هذا الأمر يتعلق بالظروف الجوية في الخريف والشتاء المقبلين، لافتا إلى أن حجم الإمدادات خلال العام الماضي بلغ 161.5 مليار متر مكعب.

ومن المتوقع أن تحافظ "غازبروم" على حصتها في سوق الغاز الأوروبية حتى عام 2020 عند مستوى 30% الذي وصلت إليه في العام الماضي، على أن ترتفع إلى 32% في عام 2030.

المصدر: RT + "نوفوستي"