افتتاح مضطرب لجلسة البرلمان الأوروبي الجديد

أخبار العالم

افتتاح مضطرب لجلسة البرلمان الأوروبي الجديدمارتن شولتز
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751104/

افتتحت الجلسة الأولى للبرلمان الأوروبي الجديد الثلاثاء 1 يوليو/تموز في أجواء متوترة بسبب مظاهرة أقامها نواب عن الأحزاب المعادية للمشروع الأوروبي.

فقد أدار عشرات من النواب الاوروبيين الممثلين للأحزاب المناهضة للاتحاد الأوروبي، اداروا ظهورهم دفعة واحدة أثناء تأدية نشيد الاتحاد في مبنى البرلمان. بينما بقي نواب عن حزب الجبهة القومية الفرنسي اليميني جالسين طوال أداء النشيد.

أما النائب البريطاني نايجل فراج المعروف بتصريحاته المعادية لعضوية بلاده في الاتحاد الأوروبي، فبرر تصرفات زملائه قائلا إن علم الاتحاد ونشيده يرمزان لتبعية بريطانيا لاتحاد سياسي يرفضه شعبها.

البرلمان الأوروبي يعيد انتخاب شولتز رئيسا له
هذا وفي الجلسة نفسها تمت إعادة انتخاب الالماني مارتن شولتز رئيسا للبرلمان الأوروبي من الجولة الأولى بعد حصوله على غالبية في التصويت.

مارتن شولتز

وحصل الاشتراكي الديموقراطي شولتز، الذي كان مرشح الاشتراكيين في الانتخابات، على 409 أصوات من أصل 612 نائبا أدلوا بأصواتهم من مجموع 751 نائبا.

وأعلن شولتز في كلمة ألقاها "أنه شرف ومسؤولية كبيرة أن أمثل صوت برلمان مواطني الاتحاد الأوروبي، وسنواصل تعزيزه لخدمة مصلحة الجميع".

وحصل شولتز رئيس البرلمان الأوروبي المنتهية ولايته على أصوات القوى الاشتراكية المؤيدة لأوروبا الموحدة من يمين الوسط والليبراليين. كما فاز المعادون لبقاء الاتحاد الاوروبي بعدد كبير من المقاعد في البرلمان الجديد.

المصدر: RT + أ ف ب

فيسبوك 12مليون