استقرار معدل البطالة في منطقة اليورو عند 11.6% في مايو

مال وأعمال

استقرار معدل البطالة في منطقة اليورو عند 11.6% في مايواستقرار معدل البطالة في منطقة اليورو عند 11.6% في مايو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751103/

استقر معدل البطالة في منطقة اليورو دون تغيير، مع انخفاض عدد العاطلين عن العمل في شهر مايو/أيار الماضي، وفقا لبيانات مكتب الإحصاءات الأوروبي.

واستقر معدل البطالة المعدل موسمياً عند 11.6% في مايو/أيار، وذلك بعد انخفاضه في أبريل/نيسان من 11.7%، وكانت التوقعات تشير إلى بقائه عند 11.7%.

وانخفض عدد العاطلين عن العمل بنحو 28 ألف شخص ليصل إلى 18.55 مليون شخص في مايو/أيار، كما تراجع بنحو 636 ألف شخص عن نفس الفترة من العام السابق، وانخفض معدل البطالة في دول الاتحاد الأوروبي إلى 10.3% في مايو/أيار، مقابل 10.4% في أبريل/نيسان.

وفي ألمانيا تراجع معدل البطالة الشهري خلال شهر يونيو/حزيران الماضي بنسبة 0.1% ليصل إلى 6.5%، حيث تمكن 49 ألف شخص من العثور على وظيفة، وأرجع مكتب العمل الألماني زيادة معدل التوظيف إلى آثار فصل الشتاء المعتدل مما أعطى الاقتصاد دفعة، مشيرا إلى أن تراجع معدل البطالة أمر اعتيادي خلال فصل الربيع.

وأظهرت إحصاءات شهر يونيو/حزيران تحسنا بالمقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، حيث تراجع عدد العاطلين المسجلين بواقع 32 ألف شخص مقارنة بشهر يونيو/حزيران عام 2013.

يشار إلى أن تراجع عدد العاطلين في ألمانيا شهر يونيو/حزيران الماضي يأتي بعد ارتفاع مفاجئ لمعدل البطالة في مايو/أيار الماضي.

المصدر: RT + وكالات

بوتين يجيب على أسئلة الصحفيين في مؤتمر سنوي خاص أمام أكثر من ألف مراسل