أوكرانيا .. بوروشينكو يوقف "الهدنة"

أخبار العالم

أوكرانيا .. بوروشينكو يوقف وقف الهدنة.. عودة لقتال لم يتوقف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751049/

رفض الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو تمديد الهدنة جنوب شرق البلاد والتي انتهت مساء أمس وأعلن وقف العمل بها بدءا من صباح الثلاثاء 1 يوليو / تموز.

رفض الرئيس الأوكراني  بيوتر بوروشينكو تمديد الهدنة جنوب شرق البلاد والتي انتهت مساء أمس وأعلن وقف العمل بها بدءا من صباح الثلاثاء 1 يوليو / تموز.

ولكن بوروشينكو أعلن في نفس الوقت أنه جاهز لإعادة العمل بالهدنة بشرط أن تستجيب الأطراف لشروط خطته المعلنة من قبل.

وترأس بوروشينكو جلسة لمجلس الأمن والدفاع الأوكراني مساء الإثنين أعلن على إثرها وقف العمل بالهدنة من جانب واحد متهما قوات الدفاع الذاتي بانتهاك وقف إطلاق النار.

ورأى بوروشينكو في كلمة للشعب نشرها موقع الرئاسة أن الحفاظ على وحدة أراضي أوكرانيا يتطلب القيام بعمليات هجومية مؤكدا أن الجيش والحرس الوطني وقوات حرس الحدود والأجهزة الأمنية ستتسلم قريبا أوامر بهذا الخصوص لبدء عمليات "الحفاظ على أراضي أوكرانيا".

 جاء ذلك بعد دعوة موسكو لكييف تمديد وقف إطلاق النار. وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بعد اتصال هاتفي بين الرئيس فلاديمير بوتين ونظيريه الفرنسي والأوكراني والمستشارة الألمانية، إن الرئيس بوتين دعا لإشراك ممثلين من كييف وأوروبا لمراقبة الجهة الروسية من المعابر الحدودية.

وأكد الرئيس الروسي على ضرورة إشراك منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في الإشراف على المحادثات بين سلطات كييف وممثلي المناطق الشرقية في أوكرانيا، مشددا على ضرورة إيجاد آلية يعتمد عليها في السيطرة على مجريات الأحداث.

المصدر: RT + إيتار تاس

فيسبوك 12مليون