ألمانيا تعاني الأمرين قبل أن تنجو من محاربي الصحراء وتتأهل إلى ربع نهائي المونديال

الرياضة

ألمانيا تعاني الأمرين قبل أن تنجو من محاربي الصحراء وتتأهل إلى ربع نهائي المونديالالمنتخب الجزائري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751045/

تأهل المنتخب الألماني بشق الأنفس إلى الدور ربع النهائي من مونديال البرازيل، بعد تغلبه على المنتخب الجزائري 2-1 في مباراة شهدت شوطين إضافين.

وسجلت ألمانيا أولا في الدقيقة الثانية من الشوط الإضافي الأول من تسديدة لآندريه شورله، ليعود بعدها مسعود أوزيل ويزيد الفارق لصالح المانشافت قبل ثوان فقط من نهاية الـ 120 دقيقة. أما هدف الشرف للمحاربين الخضر فكان بتوقيع عبد المؤمن جابو في الوقت القاتل للشوط الإضافي الثاني.

وتلتقي ألمانيا في دور الثمانية مع المنتخب الفرنسي والذي فاز بدوره على نيجيريا 2-0 في وقت سابق.

تكتيك عال للجزائر وألمانيا تضيع أمام الخضر

دخل المنتخب الجزائري المباراة بسرعة كبيرة وفاجأ خصمه الألماني من اللحظات الأولى. ونجح المحاربون في الوصول لشباك حارس الماكينات مانويل نوير بعد 9 دقائق فقط من كرة طويلة من هلال سوداني نحو إسلام سليماني، لكن نوير لعب دور المدافع وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية من أمام المهاجم الجزائري.

وانتظر المنتخب الألماني حتى الدقيقة 15 قبل أن يرد على الهجمة الجزائرية، وذلك من تسديدة قوية من باستيان شفاينشتايغر سقطت بين يدي الحارس الجزائري المتألق رايس مبولحي.

عاد منتخب الخضر لتهديد مرمى المانشافت في الدقيقة 22، عندما أرسل سوداني كرة ذكية إلى فوزي غلام الذي أفلت من دفاعات المنتخب الألماني إلى داخل المنطقة المحظورة ثم سدد كرة قوية أخطأت المرمى.

واقتربت ألمانيا من هز شباك المنتخب العربي في الدقيقة الـ 40 بعد انفراد ماريو غوتسه بالحارس مبلوحي، لكن الأخير تألق من جديد وأنقذ الموقف.

أفضلية ألمانية في الشوط الثاني والجزائر تلعب بالمرتدات

شهد الشوط الثاني أفضلية لألمانيا التي اقتربت كثيرا من هز الشباك الإفريقية في بداية الـ 45 دقيقة، من تسديدة لشورله اصطدمت في الدفاع الجزائري إلى ركلة ركنية.

وكادت الركنية أيضا أن تسفر عن هدف للألمان من رأسية لـ شكودران مصطافي حطت في حضن مبلوحي.

وفي الدقيقة 54 سدد فيليب لام تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها مبولحي إلى ركلة ركنية.

الجزائر ردت على الخطورة الألمانية بمرتدات بين الحين والآخر شكلت خطورة كبيرة على ألمانيا، ففي الدقيقة 74 سدد سليمانى كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء صدها نوير. وعاد سفيان فيغولي وسدد كرة أخرى بعد لحظات مرت بجانب القائم.

وفي الدقيقة الـ 80 أرسل لاعب وسط ألمانيا خضيرة عرضية ممتازة إلى مولر الذي ترجمها برأسية، لكن من دون جدوى مع وجود العملاق مبولحي.

اللياقة البدنية تقضي على الجزائر في الشوطين الإضافيين

لم ينتظر المنتخب الألماني سوى دقيقتين على بداية الشوط الإضافي الأول، حتى يهز الشباك الجزائرية التي استعصت على مهاجميه طوال الـ 90 دقيقة الماضية. وجاء الهدف من عرضية من مولر ترجمها شورله ببراعة إلى داخل الشباك الجزائرية.

وقبل دقيقة من نهائية الشوط الإضافي الثاني نجح المنتخب الألماني في تعزيز تقدمه بهدف ثان إثر هجمة خاطفة بدأت بـ شورله الذي سدد كرة ارتدت من الدفاع، ثم أكملها أوزيل إلى وسط شباك مبلوحي وأعلن منها الهدف الثاني للمانشافت 2-0.

محاربو الصحراء رفضوا الاستسلام حتى الثواني الأخيرة وأصروا أن يتوجوا أدائهم الرائع بهدف جميل، بعد عرضية من فيغولي ارتمى لها عبد المؤمن جابو وترجمها إلى داخل الشباك الألمانية 2-1.

وسبق للمنتخب الجزائري أن فاز على ألمانيا في مونديال 1982 بنفس النتيجة في دور المجموعات.


المصدر: RT