بلجيكا المتحمّسة تواجه أمريكا القوية في ثمن نهائي المونديال

الرياضة

بلجيكا المتحمّسة تواجه أمريكا القوية في ثمن نهائي المونديالمدرب بلجيكا فيلموتس ومدرب أمريكا كلينسمان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751032/

يواجه منتخب بلجيكا نظيره الأمريكي على ملعب آرينا فونتي نوفا بمدينة سلفادور البرازيلية، ضمن مباريات دور الـ16 لمونديال 2014.

ويدير الحكم الجزائري جمال حيمودي مجريات مباراة الفريقين الذين سبق والتقيا في بطولات كأس العالم في 1930، وهي المباراة الوحيدة التي هزم فيها الجانب الأوروبي 0-3 من أصل 5 مواجهات جمعت الفريقين.

 جملة إصابات تعيق المنتخب البلجيكي

وتعد بلجيكا المرشح الأوفر حظا للفوز في المباراة ومواجهة الفائز من مباراة ألمانيا والجزائر في الدور القادم، فيما تعكر صفوها كثرة الإصابات في صفوفها والإيقافات.

ويعاني قائد المنتخب فينسنت كومباني من آلام في الفخذ أعاقت حضوره تدريبات فريقه أمس السبت، كما غاب عن لقاء كوريا الجنوبية في درو المجموعات.

كذلك يعاني المدافع الآخر لوران سيمان من الإصابة، بينما تعرض توماس فيرمايلن لإصابة عضلية قبل مباراة الثلاثاء 1 يوليو/تموز، فيما استبعد أنتوني فاندن بور من باقي مباريات البطولة لإصابة في الكاحل. أما في خط الوسط فيعاني موسى ديمبلي من آلام في الساق.

هذا وأصيب لاعب الوسط مروان فيلايني في الساق أيضا خلال تدريبات الفريق استعدادا لمباراة الدور الـ 16.

ويملك مدرب المنتخب فيلموتس عددا من الخيارات لتعويض اللاعبين السابقين في حال تأكد غيابهم، مثل فان بويتن ونيكولا لامبرتس وناصر الشاذلي وديمبلي حال تعافيه للعب في قلب الدفاع والأظهرة.

 وأصبح مؤكدا غياب ستيفان ديفور عن مباراة الولايات المتحدة بسب الإيقاف.

وبهذه الغيابات يصبح مدرب الشياطين الحمر فيلموتس أمام 14 لاعبا فقط لاختيار تشكيلة مباراة الولايات المتحدة، وأبرزهم المهاجمين إيدين هازارد وروميلو لوكاكو والشاب ديفوك أوريجي والحارس المتألق تيبو كورتوا.

 الولايات المتحدة لاستعادة ذكريات 1930

أما الولايات المتحدة بقيادة مدربها الألماني يورغن كلينسمان فتسعى للتأهل لدور الثمانية للمرة الثالثة في تاريخها، خاصة أنها لم تغب عن العرس الكروي في النسخ الست الأخيرة.

وسبق للولايات المتحدة بلوغ دور الثمانية في 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، في حين أنها احتلت الترتيب الثالث في مونديال 1930 بأوروغواي.

وهناك شكوك حول مشاركة لاعب الوسط جيرمين جونز في المباراة بعد إصابته في الأنف خلال مباراة ألمانيا، وأيضا حول مهاجم جوزي ألتيدور زاذلي الذي يعاني من إصابة عضلية.

وسيواجه الفائز من المباراة في دور الثمانية الفائز من موقعة الأرجنتين وسويسرا.

 

إيدين هازارد

هازادر وديمبسي

المصدر: RT