الخبرة الأرجنتينية والتألق السويسري في موقعة دور الـ 16 للمونديال

الرياضة

الخبرة الأرجنتينية والتألق السويسري في موقعة دور الـ 16 للمونديالليونيل ميسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751031/

يلتقي المنتخب الأرجنتيني خصمه السويسري على ملعب آرينا كورينثيانز في ساو باولو ضمن منافسات اليوم الأخير لدور الـ 16 من مونديال البرازيل 2014.

وقدم المنتخب السويسري أداء مميزا في دور المجموعات استحق به التأهل للدور الثاني للبطولة، فيما يعتبر التانغو الأرجنتيني المرشح الأقوى لتخطي المنتخب الأوروبي، في حال النظر لتاريخ المنتخبين أو النتائج المحققة في دور المجموعات.

 

الأرجنتين تتمسك بالهجوم في غياب أغويرو

نجحت الأرجنتين بطلة العالم مرتين في 1978 و1986 بقيادة ليونيل ميسي، في الفوز بمبارياتها الثلاثة في الدور الأول، وتصدرت المجموعة السادسة بالعلامة الكملة.

واستعاد ليونيل ميسي بريقه في كأس العالم وسجل 4 أهداف أهدت الفوز في أغلب الحالات لكتيبة سابيلا مدرب التانغو، وافتقد البرغوث لأدائه المميز الموسم الماضي مع برشلونة، الذي لم يحقق فيه شيئا باستثناء كأس السوبر الإسبانية.

ويغيب عن صفوف التانغو في مباراة الثلاثاء 1 يوليو/تموز المهاجم سرخيو أغويرو، لتعرضه لإصابة عضلية في ساقه اليسرى خلال المباراة أمام نيجيريا. ويشارك سابيلا بإزيكييل لافيتزي في الخط الأمامي بدلا من أغويرو، في خطة هجومية معتادة 4-3-3.

وتسعى الأرجنتين لنسيان خروجها القاسي في مونديال 2010 أمام ألمانيا من دور الثمانية برباعية نظيفة بعد اجتياز المكسيك في دور الـ 16، وإضاعتها بالتالي فرصة التتويج باللقب الثالث لها في تلك النسخة.

سويسرا لترجمة تألقها أمام التانغو

أما سويسرا فقد نجحت بالفوز فب صراعها على وصافة المجموعة الخامسة على حساب الإكوادور، بعد أن سحقت هندوراس بثلاثية نظيفة حملت توقيع نجم بايرن ميونخ الألماني وأيقونة الفريق شيردان شاكيري، لتصعد كثاني المجموعة برصيد 6 نقاط.

وتأمل سويسرا بتحقيق المفاجأة أمام الأرجنتين والفوز عليها، وهو ما لم يحصل في 7 مواجهات سابقة، حيث فاز التانغو في 5 منها وتعادل في اثنتين.

كما تسعى سويسرا لمعادلة رقمها الأفضل في المونديال ببلوغ دور الثمانية على حساب الأرجنتين، وهو ما حققته في 3 نسخ ماضية.

ويعول المنتخب السويسري بقيادة المدرب أوتمار هيتسفيلد على نجمه شاكيري الملقب بـ"القزم الساحر" والذي سيواجه "البرغوث" الأرجنتيني وجها لوجه في المباراة، على أمل التفوق عليه وتحقيق حلم بلوغ دور الثمانية.

وكان شاكيري قد تألق في مباراة هندوراس في دور المجموعات بتسجيله الهاتريك رقم 50 في تاريخ المونديال، ليتصدى للانتقادات التي نالت منه عقب فشله في هز الشباك أمام الاكوادور وفرنسا.

وسيواجه الفائز من الأرجنتين وسويسرا في دور الثمانية، الفائز في المواجهة الأخرى بدور الـ16 والتي ستجمع بين بلجيكا والولايات المتحدة.

 

ليونيل ميسي

مشجعو الأرجنتين

ميسي وشاكيري

المصدر: RT