استمرار المواجهات جنوب شرق أوكرانيا عشية انتهاء الهدنة

أخبار العالم

استمرار المواجهات جنوب شرق أوكرانيا عشية انتهاء الهدنةأحد أحياء مدينة سلافيانسك جنوب شرق أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751011/

قال مصدر في قوات الدفاع الشعبي بـ"جمهورية دونيتسك الشعبية" (المعلنة من جانب واحد) الاثنين 30 يونيو/حزيران أن عسكريين أوكرانيين قاموا بإنزال مظلي في مطار مدينة دونيتسك.

وأضاف المصدر قائلا: " وقف النار المزعوم انتهى، ونحن نستعد للقتال".

يشار إلى أن مدة وقف إطلاق النار في المنطقة الذي أعلنه الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو ينتهي في الساعة 23:00 الاثنين 30 حزيران/يونيو بتوقيت موسكو.

وفي وقت سابق من يوم الاثنين أعلنت قوات الدفاع الشعبي المحلية عن سقوط قتلى في قصف جديد نفذه الجيش الأوكراني على مدينة سلافيانسك.

وقال أحد المقاتلين إن طفلة أصيبت بجروح إثر استهداف مبنى من 5 طوابق بقذيفة، مضيفا أن هوية القتلى وعددهم لا يزالان مجهولين.

وأفادت هيئة أركان قوات الدفاع الشعبي بأن الجيش الأوكراني يقوم بهجوم واسع النطاق في المنطقة، مشيرة إلى أنباء عن استخدامه لذخائر كيميائية، ما أسفر عن إصابة أحد مقاتلي قوات الدفاع الشعبي، وهو في حالة حرجة.

كييف: مقتل جندي أوكراني بنيران"الدفاع الشعبي" شرق البلاد

من جهته قال ضابط في القوات الأوكرانية المشاركة في العمليات العسكرية جنوب شرق البلاد إن جنديا قتل وأصيب 8 آخرون بجروح في هجمات لقوات الدفاع الشعبي.

وأفاد الضابط بأن "الإرهابيين" أطلقوا النار على مطار مدينة كراماتورسك خلال نصف ساعة، ثم استهدفوا قافلة للدعم اللوجستي، وذلك قبل وقوع عسكريين كانوا يقومون بمهمة استطلاع في كمين نصبته قوات الدفاع الشعبي في مقاطعة دونيتسك.

يشار إلى أن المواجهات بين طرفي النزاع في مناطق شرق وجنوب أوكرانيا تتواصل رغم الإعلان عن الهدنة التي تنتهي اليوم.

المصدر: RT + "إنترفاكس"

فيسبوك 12مليون