بالفيديو .. أوباما يهنئ المسلمين بـ "رمضان كريم" ويتحدث عن شلل الأطفال

مجتمع

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751006/

هنأ رئيس الولايات المتحدة مسلمي أمريكا والعام بحلول شهر رمضان الكريم، مستخدما مفردات عربية، واقتبس من القرآن الكريم .

هنأ رئيس الولايات المتحدة عبر تسجيل فيديو مسلمي أمريكا والعام بحلول شهر رمضان الكريم، مستخدما مفردات عربية، واقتبس من القرآن الكريم .

سيّد البيت الأبيض تحدث عن الصوم، واصفا إياه بالقاسم المشترك بين مختلف المعتقدات بما فيها "ديني المسيحي كطريقة لتقريب الناس من الله، كما جاء على لسان باراك حسين أوباما.

أوباما تناول في بطاقة التهنئة برمضان العديد من القضايا العالمية الملحة، مثل التسامح والأمن العالمي والحرية في اعتناق العقيدة وحرية التعبير، إضافة إلى التعاون في المجالات التجارية والعلمية والتكنولوجية ومحو الأمية وحتى شلل الأطفال.

كما تطرق إلى الأوضاع السائدة في بلدان محددة كالعراق وأفغانستان وباكستان، وأكد على حلّ الدولتين، الإسرائيلية والفلسطينية في الشرق الأوسط، مشددا على التزام أمريكا بالتواصل مع المسلمين والدول ذات الأغلبية المسلمة انطلاقا من مبدأ "المصلحة المشتركة والاحترام المتبادل"، معلنا "بداية جديدة بين أمريكا والمسلمين في جميع أرجاء العالم" . 

الملفت أن باراك أوباما لم يستخدم في تهنئته الأخيرة مصطلح "الأمريكيين المسلمين" ، كما فعل العام الماضي، حين توجه إلى بعض من ضيوفه في احتفال في البيت الأبيض بمناسبة حلول رمضان.

المصدر: RT + "يوتيوب"

صفحة أر تي على اليوتيوب