زعيم كوريا الشمالية يشرف بنفسه على إطلاق صاروخ تكتيكي ويؤكد ضرورة تعزيز قدرة الدفاع الذاتي

أخبار العالم

زعيم كوريا الشمالية يشرف بنفسه على إطلاق صاروخ تكتيكي ويؤكد ضرورة تعزيز قدرة الدفاع الذاتيزعيم كوريا الشمالية يشرف بنفسه على إطلاق صاروخ تكتيكي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750952/

أعلنت كوريا الشمالية أن الزعيم كيم جونغ أون أشرف بنفسه على عملية التدريب على إطلاق صاروخ تكتيكي دقيق.

وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية يوم الاثنين 30 يونيو/حزيران، بأن زعيم كوريا الشمالية أصدر أوامر إطلاق الصاروخ بنفسه في برج الرقابة المركزي.

وقال كيم جونغ أون بعد متابعته التدريبات "علينا أن نقوي قدرة الدفاع الذاتي، لأن الظروف مواتية للسلام الذي يعتبر أهم قضايا الشعب فلا أحد يوفّره لنا ولا يمكن شراءه".

كما أكد زعيم كوريا الشمالية على ضرورة استعداد الدولة لإطلاق الصواريخ البالستية في أي لحظة تصديا للولايات المتحدة الأمريكية التي تنتهج سياسة العداء تجاه بيونغ يانغ.

وأوضحت وكالة الأنباء الكورية الشمالية أن العملية أثبتت جودة الأسلحة التكتيكية الموجهة "بلا أدنى هامش من الخطأ من النواحي العلمية والتقنية"، مضيفة أن التدريبات جرت بصورة سلسة دون تأثير على الأمن والسلام الإقليمي ونظام الملاحة الدولي وظروف النظام البيئي.

بيونغ يانغ تدعو سيؤول إلى وقف الخطوات العدوانية من الجانبين

دعت كوريا الشمالية جارتها الجنوبية إلى وقف الخطوات العدوانية من الجانبين في المجال العسكري والكف عن التصريحات العدوانية. جاء ذلك في بيان صادر عن لجنة الدولة للدفاع نشرته وكالة الأنباء الكورية الشمالية يوم الاثنين 30 يونيو/حزيران.

وركّز البيان على ضرورة تخفيف حدة التوتر في المنطقة الحدودية في البحر الأصفر.

وكانت كوريا الجنوبية قد أعلنت الأحد 29 يونيو/حزيران، أن كوريا الشمالية أطلقت نحو بحر اليابان صاروخين قصيري المدى يعتقد أنهما من نوع "سكود"، وقدرت مداهما بـ 500 كيلومتر.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون