كوستاريكا تقضي على اليونان بركلات الترجيح والأخيرة تستغيث بالوقت القاتل

الرياضة

كوستاريكا تقضي على اليونان بركلات الترجيح والأخيرة تستغيث بالوقت القاتلمونديال البرازيل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750943/

واصل منتخب كوستا ريكا أدائه المميز في مونديال البرازيل 2014، وتأهل إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخ منتخبات الكونكاكاف على حساب اليونان بركلات الترجيح 5-3.

وكانت المباراة بين الفريقين قد انتهت بعد انقضاء 90 دقيقة في الشوطين الأول والثاني و30 دقيقة أخرى في الشوطين الإضافيين نتيجة التعادل الإيجابي 1-1.

 

الهدوء سيد المباراة في الشوط الأول

بدأ المنتخبان المواجهة بهدوء شديد مع أفضلية نسبية للمنتخب اليوناني، الذي شن بعض الهجمات في الربع ساعة الأولى.

أما كوستا ريكا فقد اعتمدت على الهجمات المعاكسة في محاولة منها للتخلص من التكتل الدفاعي في المنطقة اليونانية.

وظل الحال على حاله حتى نهاية الشوط الأول من دون أي خطورة تذكر على الحارسين إلا ما ندر.

 

مونديال البرازيل

قوة هجومية من الفريقين في الشوط الثاني

في الشوط الثاني دخل الفريقان بـ طاقة حماسية كبيرة من الناحية الهجومية. وبعد 7 دقائق فقط وقع قائد منتخب الكونكاكاف براين رويز على أول أهداف المباراة من تسديدة بقدمه اليسرى في أقصى زاوية الحارس اليوناني 1-0.

وفي الدقيقة الـ 66 أكملت بطلة المجموعة الرابعة كوستا ريكا المباراة بعشرة لاعبين بعد إشهار الحكم للطباقة الحمراء في وجه أوسكار دوارتي.

وقبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية ارتمى مدافع المنتخب الأوروبي باباستاثوبولوس لكرة مرتدة من حارس كوستا ريكا نافاس وأكملها في الشباك مسجلا هدف التعادل 1-1 لبلاد اليونانين.

 

مونديال البرازيل

شوطان إضافيان من دون أهداف

في الشوطين الإضافيين شكلت اليونان ضغطا نسبيا على شباك خصمتها كانت قد بدأته في الثلث ساعة الأخير من الشوط الأصلي الثاني، لكن النتيجة لم تتغير إلى أن أطلق الحكم صافرة النهاية، ليتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح التي أعلنت فوز كوستا ريكا بعد تألق حارسها نافاس في صد الركلة الرابعة للمنتخب اليوناني، وإهدائه لفريق بلاده ولجميع منتخبات الكونكاكاف أول تأهل إلى الدور ربع النهائي في بطولات كأس العالم.

 

المصدر: RT