وصول التونسيين المفرج عنهما في ليبيا إلى تونس

أخبار العالم العربي

وصول التونسيين المفرج عنهما في ليبيا إلى تونسوصول المفرج عنهما إلى تونس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750931/

أفادت مراسلتنا في تونس بأن التونسيان المفرج عنهما في ليبيا وصلا الاثنين 30 يونيو/حزيران إلى تونس، وهما بصحة جيدة، حيث جرى  نقلهما إلى المستشفى لإجراء الفحوص الضرورية. 

وعقب حلولهما بمطار العوينة العسكري في العاصمة، قال الدبلوماسي عروسي القنطاسي أحد المفرج عنهما "مررنا بفترة صعبة وظروف الإقامة كانت سيئة جدا، لكن المعاملة كانت طيبة ولم نتعرض للتعنيف".

بدوره قال الرئيس التونسي محمد منصف المرزوقي لدى استقبالهما "رفضنا الضغوط وكل ما من شأنه أن يمس سيادتنا، وقد تعلّمنا الكثير من هذه الأزمة".

وبيّن وزير الخارجية منجي حامدي أن الإفراج عن التونسيّين جرى بهدوء تام وبمتابعة مستمرة مع السلطات الليبية، نافيا حصول صفقة مع الخاطفين.

من جهته دوّن رئيس الحكومة مهدي جمعة على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن "الحكومة حريصة على سلامة كل تونسي أينما كان وقامت بما يلزم ونجحت في إرجاع مواطنيها سالمين".

وكان الموظف في السفارة محمد بالشيخ والدبلوماسي العروسي القنطاسي قد اختطفا على التوالي في 21 مارس/ آذار الماضي و17 أبريل/ نيسان، وكان الخاطفون يطالبون بالإفراج عن ليبيين معتقلين بتهمة "الإرهاب" في تونس حسب السلطات التونسية.

المصدر: RT

الأزمة اليمنية