الإفراج عن مجموعة ثانية من المراقبين الأوروبيين في شرق أوكرانيا وموسكو ترحّب

أخبار روسيا

الإفراج عن مجموعة ثانية من المراقبين الأوروبيين في شرق أوكرانيا وموسكو ترحّبالإفراج عن مجموعة ثانية من المراقبين الأوروبيين في شرق اوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750887/

أكّدت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا يوم السبت 28 يونيو/حزيران الإفراج عن مجموعة ثانية من مراقبيها كانوا قد احتجزوا في نهاية مايو/أيار.

وكتبت بعثة منظمة الأمن والتعاون الأوروبي في صفحتها على موقع "فيسبوك": "تم الإفراج عن 4 من أعضاء من فريقنا الموجود في لوغانسك بعد شهر من الأسر".

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصادر أوكرانية أن المراقبين وهم امرأة و3 رجال، بدوا متعبين لكنهم يشعرون بالارتياح بعد إطلاق سراحهم.

ووصل المراقبون إلى فندق في مدينة دونيستك شرق أوكرانيا حيث التقوا بممثلين عن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وأعلن رئيس وزراء "جمهورية دونيتسك الشعبية" ألكسندر بوروداي: "لقد أفرجنا عن آخر 4 مراقبين كانوا محتجزين على أراضي الجمهورية الشعبية في لوغانسك".

وأضاف: "نعتبر أننا وفينا بالتزاماتنا".

الخارجية الروسية: إطلاق سراح المراقبين هو نتيجة لدعوة بطريرك روسيا وجهود قيادة دونيتسك ولوغانسك

رحّبت وزارة الخارجية الروسية بالإفراج عن المراقبين الأوروبيين في شرق أوكرانيا.

وجاء في بيان صدر عنها يوم السبت: "نرحب بالإفراج عن المراقبين من بعثة المتابعة التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في الأوروبي في أوكرانيا بمن فيهم المواطن الروسي. وكان ذلك نتيجة لدعوة بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل الذي عيّن ميركوري مطران روستوف ونوفوتشيركاسك وسيطا في حلّ هذه المسألة".

كما أشارت الوزارة الروسية إلى الدور الكبير للدعوة المباشرة التي وجهتها بعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا إلى ممثلي جمهورتي دونيتسك ولوغانسك الذين كانوا يجرون مفاوضات مباشرة مع الأشخاص الذين احتجزوا المراقبين.

وأضافت أن الإفراج عن المراقبين جرى بدون شروط.

كما عبّرت موسكو عن أملها بأن يخلق هذا الحدث ظروفا لمواصلة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تنفيذ مهامها في أوكرانيا.

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة