اختتام مهرجان موسكو السينمائي بفوز الفيلم الياباني "رَجُلي"

أخبار روسيا

اختتام مهرجان موسكو السينمائي بفوز الفيلم الياباني مخرجا الفيلم التركي "نور عيوني" مالك ساراتش أوغلو وحقي كورتولوش
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750886/

حصل الفيلم الياباني "رجلي" للمخرج كادزوسي كوماكيري على الجائزة الكبرى لمهرجان موسكو السينمائي الدولي الذي اختتم أعماله السبت.

كما حصل الممثل تادانوبو أسانو الذي قام بدور البطولة في الفيلم على جائزة أفضل ممثل، بينما ذهبت جائزة أفضل ممثلة إلى الفنانة الأوكرانية ناتالكا بالوفينكو على دور البطولة في فيلم "الأخوة. الاعتراف الأخير" للمخرجة فيكتوريا تروفيمينكو .
ولم تستطع الممثلة حضور حفل اختتام مهرجان موسكو السينمائي الـ 36، فاستلم "القديس جرجس" عوضا عنها رئيس اتحاد سينمائيي أوكرانيا سيرغي تريمباتش الذي قال: "الثقافة يجب أت تقف بوجه الجنون السياسي. أنا أشكر ممثلي الثقافة الروسية الذين ينظرون بتفهّم إلى الوضع بين بلدينا. لاشك أنه سينتهي بسلام".
وحازت فاليريا غاي غيرمانيكا على جائزة أفضل مخرج على فيلم "نعم ونعم"، بالإضافة إلى جائزة اتحاد الصحافة الدولي.
جائزة أفضل فيلم وثائقي ذهبت إلى البولندي يان ماتوشينسكي مخرج وكاتب سيناريو فيلم "الحب العميق".
بينما أصبح "14 خطوة" للمخرج الروسي مكسيم شافكين أفضل فيلم قصير، وقدمت جائزة لجنة التحكيم الخاصة لمخرج الفيلم التركي "نور عيوني" مالك ساراتش أوغلو وحقي كورتولوش.
أما الجمهور عن طريق الإنترنت فخصص جائزته للفيلم الروسي "الطحلب الأبيض" للمخرج فلاديمير تومايف.
جرت أعمال المهرجان من 19 إلى 28 يونيو/حزيران، وشارك في المسابقة 15 فبلما من روسيا وأوكرانيا والمانيا وإسرائيل واليابان واليونان وبولندا وبلدان أخرى.
وضمّت لجنة التحكيم المخرج الروسي غليب بانفيلوف و المخرج الموريتاني عبدالرحمن سيساكو والممثلة الألمانية فرانسيسكا بيتري والمخرج الجورجي ليفان كوغواشفيلي.
وعرض في هذا العيد الثقافي 367 فيلما شاهدها 75 ألف مشاهد.
المصدر: RT + "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة