بطرسبورغ تساعد بيت لحم في إنشاء مدرسة للفنون الجميلة

الثقافة والفن

بطرسبورغ تساعد بيت لحم في إنشاء مدرسة للفنون الجميلةمحمود عباس يزور بطرسبورغ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750882/

أعلن عمدة مدينة بطرسبورغ غيورغي بولتافتشينكو أن خبراء روس سيعدون كوادر فلسطينية لترميم آثار المدينة القديمة، وستسهم بطرسبورغ في بناء مدرسة للفنون الجميلة في بيت لحم.

تصريح بولتافتشينكو جاء إثر استقباله الجمعة 27 يونيو في بطرسبورغ رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية إلى روسيا.

وقال عمدة بطرسبورغ إنه تم تشكيل فريق عمل لتنفيذ الاتفاقات تم التوصل إليها خلال زيارة وفد بطرسبورغ لفلسطين عام 2013.

وأضاف أنه بحث مع الرئيس عباس مسائل إعداد مهندسين فلسطينيين لترميم الآثار القديمة، وإقامة مهرجان أيام ثقافة بيت لحم في بطرسبورغ.

ووصف بولتافتشينكو السياحة بأنها أحد المسارات الواعدة للتعاون الروسي الفلسطيني مع تزايد اهتمام أهالي بطرسبورغ بالمدن الفلسطينية.

من جانبه شدد رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس على  دور بطرسبورغ في إدراج بيت لحم في قائمة التراث العالمي لمنظمة يونيسكو، مشيرا إلى "أن مشروع إنشاء النافورة ومدرسة الفنون الجميلة يعتبر معلما هاما في علاقاتنا". وقال إن "مثال بطرسبورغ المحاربة التي تمكنت من التصدي للنازية في أعوام الحصار مثار إعجاب".

يذكر أن  ما يزيد عن 140 طالبا فلسطينيا يدرسون حاليا في جامعات ومعاهد بطرسبورغ. وقد وقعت إدارتا بيت لحم وبطرسبورغ عام 2003مذكرة للتعاون.

وكان وفد بطرسبورغ الرسمي زار عام 2013 عددا من المدن الفلسطينية، جرى في أعقابها تم تشكيل فريق عمل لإعداد مشاريع التعاون.

المصدر: " RT + " إيتار – تاس""