اليونان وكوستاريكا.. المواجهة الأغرب في دور الـ 16 للمونديال

الرياضة

اليونان وكوستاريكا.. المواجهة الأغرب في دور الـ 16 للمونديالاليونان وكوستاريكا.. المواجهة الأغرب في دور الـ 16 للمونديال
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750865/

يلتقي المتتخب الكوستاريكي خصمه اليوناني ضمن أغرب مواجهة في دور الـ 16 لمونديال البرازيل.

وسبق لكوستاريكا أن تأهلت لدور الـ 16 في بطولة كأس العالم عام 1990 في إيطاليا، أما اليونان فلم تتخط دور المجموعات في مشاركتيها السابقتين عامي 1994 و2010.

وهذا يعني أن المنتخب الكوستاريكي سيتحمل الضغط الأكبر في المواجهة لتخطي إنجازاته السابقة، بينما ستلعب اليونان بأعصاب باردة بعد تأهلها التاريخي.

لكن على الطرف المقابل يكفي منتخب كوستاريكا أنه تصدر مجموعة الموت الرابعة، التي ضمت ثلاثة منتخبات، سبق وأن حملت جميعا كأس العالم، وهي إيطاليا وأوروغواي وإنكلترا، دون أن يخسر أمام أي منها.

ويعتمد الكولومبي خورخي لويس بينتو، المدير الفني لكوستاريكا على مجموعة متماسكة من اللاعبين تضم كيلور نافاس حارس ليفانتي الإسباني وأفضل حارس في الليغا الموسم الماضي، والمدافعين أوسكار دوارتي ومايكل أومانيا، ولاعب الوسط سيلسو بورخيس فضلا عن نجمي الهجوم رويز وجويل كامبل.

 

حماسة المدرب سانتوس ترفع من الآمال اليونانية

أعلن البرتغالي فرناندو سانتوس، مدرب اليونان أنه سيترك دفة التدريب عقب كأس العالم، لذا يبدو سانتوس ساعيا لترك هدية لجماهير المنتخب الذي سبق وأن فاجأ العالم بانتزاع لقب بطل أوروبا عام 2004 في بطولة شهدت فوزه على البرتغال صاحبة الأرض مرتين. لكن اليونان عجزت حتى الآن عن حمل اللقب العالمي الأغلى.

وتأهلت اليونان للدور الثاني بعد تغلبها في الوقت بدل الضائع على كوت ديفوار في بـ 2-1 بفضل ركلة جزاء لجورجوس ساماراس. التأهل سبقه خسارة أمام كولومبيا بثلاثية نظيفة، وتعادل سلبي مع اليابان في مباراة خاضت52 دقيقة منها بعشرة لاعبين، .

ويعتمد سانتوس على عدد من اللاعبين المخضرمين أبرزهم القائد جورجوس كاراجونيس وكوستاس كاتسورانيس، الذي سيعود بعد طرده أمام اليابان، والمهاجم ديميتريس سالبينجيديس.

 

اليونان وكوستاريكا.. المواجهة الأغرب في دور الـ 16 للمونديال

المصدر: RT