تشوركين: الجولة القادمة من المحادثات النووية ستمتد لأسبوعين

أخبار العالم

تشوركين: الجولة القادمة من المحادثات النووية ستمتد لأسبوعينفيتالي تشوركين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750651/

قال فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة إن الجولة القادمة من المحادثات النووية بين ايران والقوى العالمية الست ستمتد لأسبوعين داعيا لعدم تقويض المرحلة الاخيرة.

قال فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة إن الجولة القادمة من المحادثات النووية بين ايران والقوى العالمية الست ستمتد لأسبوعين داعيا لعدم تقويض المرحلة الاخيرة من المفاوضات الحساسة.

وأوضح تشوركين أن المفاوضات ستجري في الفترة من الثاني ولغاية الخامس عشر من يوليو تموز في فيينا.

ومتحدثا عن الجولة السابقة من المفاوضات التي استمرت من 16 الي 20 يونيو حزيران قال تشوركين "انها كانت مفيدة جدا وأكدت الاستعداد العام لمواصلة التعاون بروح بناءة." وتكهن بأن الاستعداد للتعاون سيستمر في جولة المحادثات التي ستبدأ الاسبوع القادم.

وتسعى ايران والقوى العالمية الست -الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين والمانيا- إلى التوصل لحل لمواجهة مضى عليها أكثر من عشر سنوات بشان برنامج طهران النووي والتي اثارت مخاوف من حرب جديدة في الشرق الاوسط وسباق إقليمي للتسلح النووي.

كما جدد تشوركين التزام روسيا بالسعي الحثيث لتحقيق نتيجة إيجابية للمحادثات النووية.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف قد وصف اللقاء المقبل بـ"الفعالية الروتينية" مشيرا الى العقبات والصعوبات التي تواجه المفاوضات بين طهران والسداسية.

المصدر: RT + إيتار تاس

فيسبوك 12مليون