مجلس أوروبا يرحب بتخلي روسيا عن حق استخدام قواتها في أوكرانيا

أخبار روسيا

مجلس أوروبا يرحب بتخلي روسيا عن حق استخدام قواتها في أوكرانيارئيسة الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا آن براسر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750625/

رحبت الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا بتخلي روسيا عن حق استخدام قواتها في أوكرانيا.

وفي مقابلة مع قناة RT  قالت رئيسة الجمعية آن براسر إن هذه الخطوة من قبل فلاديمير بوتين ومجلس الاتحاد الروسي "خطوة إيجابية ونحن نرحب بها"، مضيفة: "أعتقد أن علينا تطوير هذا النجاح وكذلك العمل على وضع خطة للتسوية السلمية" للنزاع في أوكرانيا.

وأكدت براسر أن الوضع الإنساني في منطقة النزاع هو الذي يثير القلق الأكبر لدى مجلس أوروبا، وقالت: "لأن كلا البلدين، أوكرانيا وروسيا تعتبران من ضمن أفراد عائلتنا، أي مجلس أوروبا، ولهذا يتعين علينا أن نحاول لا إنقاذ حياتهما فحسب، بل وأن نساعدهما على إعادة السلام، كي تستطيع أوكرانيا أن تبدأ في إعادة إعمارها".

وعلى الرغم من رفض الطرف الروسي المشاركة في الدورة الجارية للجمعية البرلمانية، أكدت براسر أنها ما زالت تواصل الاتصالات مع زملائها الروس، كما أنها التقت شخصيا مع أعضاء الوفد الروسي ورئيس مجلس الدوما الروسي سيرغي ناريشكين.

وكان رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما (مجلس النواب) أليكسي بوشكوف أعلن يوم 3 يونيو/حزيران عن عدم مشاركة الوفد الروسي في أعمال الجمعية البرلمانية قبل رفع العقوبات المفروضة على موسكو من قبلها على خلفية الأحداث في أوكرانيا، والمتمثلة في حرمان الوفد من حق التصويت والمشاركة في نشاطات الهيئات الرئاسية للجمعية حتى نهاية العام الجاري.

المصدر: RT