"الرجل الأخطر" .. آخر أفلام فيليب سيمورهوفمان وأبرز الأعمال في "موسكو الدولي"

الثقافة والفن

فيلم الرجل الاخطر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750623/

تابع عشاق الفن السابع من الحاضرين في مهرجان موسكو السينمائي الدولي الحالي فيلم "الرجل الأخطر" الذي يعتبر أحد أهم الأفلام المشاركة في الدورة الـ 36 للمهرجان.

تدور أحداث الفيلم في مدينة هامبورغ الألمانية التي يصل إليها "عيسى كاربوف"، وهو روسي تجري في عروقه دماء شيشانية، لاستلام ثروة خلفها له والده الضابط الراحل ويبلغ قدرها 10 ملايين دولار.

يثير وصول عيسى إلى هامبورغ اهتمام الأمن الألماني، إذ أن الشاب، الذي أدى دوره الممثل الروسي الشاب غريغوري دوبريغين، محط أنظار الأمن في روسيا بسبب جرائم ارتكبها وأمضى عدة سنوات في السجن، مما يعزز الشكوك حول ضلوعه في التخطيط لعمليات إرهابية في ألمانيا.

بالإضافة إلى الألمان يبدى الأمن الأمريكي اهتماما بعيسى، الذي يحاول جميع متعقبي أثره الوصول إلى شخصيات أكبر في الخلية التي يفترض هؤلاء أنه عضو فيها. 

يشرف على عملية مراقبة الشاب الروسي مجموعة من رجال المخابرات تحت قيادة غونتر باخمان، وهو آخر دور لعبه الممثل الأمريكي فيليب سيمور هوفمان، الذي فارق الحياة في فبراير/شباط الماضي.

الفيلم هو من إخراج الهولندي أنطون كورباين الذي حقق شهرة واسعة بتصويره الكليبات الغنائية للعديد من الفرق الموسيقية، مثل "Depeche Mode" و "U2" و"Roxette" وغيرها.

"الرجل الأخطر" مأخوذ عن رواية الأديب البريطاني جون لو كاريه، الذي اشتهر بتأليف الروايات التي تسلط الضوء على عالم الجاسوسية والاستخبارات.

المصدر: RT + "تيلي رو"

هل يملك العرب القوة الكافية لفرض القدس عاصمة لفلسطين؟