لافروف وشتاينماير يؤكدان على ضرورة تمديد الهدنة ووقف إطلاق النار في أوكرانيا

أخبار العالم

لافروف وشتاينماير يؤكدان على ضرورة تمديد الهدنة ووقف إطلاق النار في أوكرانيالافروف وشتاينماير
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750614/

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الألماني فرانك فالتير شتاينماير خلال اتصال هاتفي ضرورة تمديد الهدنة ووقف إطلاق النار في أوكرانيا.

وأشار بيان للخارجية الروسية بهذا الشأن صدر يوم 25 يونيو/حزيران إلى أن الجانبين شددا على أهمية المشاورات بين كييف ومناطق الجنوب الشرقي من البلاد، مضيفا أنه "تم ، في إطار تبادل الآراء بشأن تطور الأوضاع في أوكرانيا، بحث ضرورة تمديد الهدنة ووقف إطلاق النار، وذلك بهدف إطلاق حوار مباشر بين أطراف النزاع بمساعدة منظمة الامن والتعاون في أوروبا".

 وذكرت الخارجية الروسية ان الطرفين، خلال المكالمة، قيما إيجابيا إجراء أول مشاورات في دونيتسك يوم 23 يونيو/ حزيران بين ممثلي السلطة الرسمية في كييف وممثلي جنوب شرق البلاد، كما تم التشديد على "أهمية تواصل مثل هذه اللقاءات لمتابعة مجمل المسائل، وبالدرجة الأولى بشأن الضمانة القانونية للحقوق ومصالح المواطنين الذين يعيشون في شرق اوكرانيا".

بدوره شاطر شتاينماير نظيره الروسي انطباعاته بشأن مفاوضاته مع القيادة الأوكرانية في كييف حيث كان الوزير الالماني هناك في زيارة عمل يوم 24 يونيو/حزيران.

وكانت الخارجية الألمانية قد قيّمت عاليا تصريح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي أدلى به أثناء زيارته الرسمية الاخيرة إلى النمسا.

   المصدر: RT + "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون