الاتحاد للطيران توافق على الشروط الأساسية لشراء 49% من "أليطاليا" المتعثرة

مال وأعمال

الاتحاد للطيران توافق على الشروط الأساسية لشراء 49% من الاتحاد للطيران توافق على الشروط الأساسية لشراء 49% من "أليطاليا" المتعثرة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750602/

وافقت شركة الاتحاد للطيران المملوكة لدولة الامارات العربية المتحدة على الشروط الأساسية لشراء حصة نسبتها 49% في شركة طيران "أليطاليا" الإيطالية المتعثرة.

وذكرت الشركتان في بيان مشترك أنهما ستكملان الاتفاق في أقرب وقت ممكن، بناء على موافقة الجهات التنظيمية، ولم يكشف البيان عن تفاصيل شروط الصفقة.

وتواجه "أليطاليا"، من جراء ازمتها المالية، خطر وقف تشغيل طائراتها إن لم تتوصل لاتفاق مع "الاتحاد" التي تملك سيولة كبيرة بما يسمح لها بإعادة هيكلة شبكة رحلاتها. وتحاشت الشركة الإيطالية الإفلاس بحزمة إنقاذ قدمتها لها الحكومة الايطالية قيمتها 500 مليون يورو، ما يعادل 680 مليون دولار العام الماضي.

ولم تحقق الناقلة الإيطالية أرباحا سنوية سوى مرات قليلة منذ تأسيسها قبل 68 عاما، وتلقت مساعدات حكومية كبيرة قبل خصخصتها في عام 2008.

وتجري الشركتان الاماراتية والايطالية محادثات منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي، لكنهما عجزتا عن التوصل لاتفاق بسبب رفض إيطاليا الإذعان لشروط "الاتحاد" الخاصة بتسريح نحو 2200 موظف ايطالي وإعادة هيكلة ديون الشركة الإيطالية. غير أنه في ظل توقعات بنفاد سيولة "أليطاليا" بحلول أغسطس/آب قالت مصادر إن الشركة والحكومة الإيطالية والنقابات لم يعد لديها خيار سوى قبول الصفقة بشروط "الاتحاد".

المصدر: RT + "رويترز"