البيت الأبيض ينفي أنباء عن تخفيف الحظر المفروض على صادرات أمريكا من النفط

مال وأعمال

البيت الأبيض ينفي أنباء عن تخفيف الحظر المفروض على صادرات أمريكا من النفطالبيت الأبيض: لا تغيير في سياسة أمريكا بشأن تصدير النفط الخام
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750590/

نفى البيت الأبيض يوم الأربعاء 25 يونيو/حزيران حدوث أي تغيير في سياسة الولايات المتحدة بشأن تصدير النفط الخام.

تصريحات البيت الأبيض جاءت بعد تقارير صحفية ذكرت يوم الثلاثاء أن مسؤولين أمريكيين أبلغوا شركات طاقة بأنها يمكن أن تصدر نوعا من النفط الخفيف جدا إذا جرى تكريره للحد الأدنى، فيما بدا أنه تخفيف بسيط للحظر المفروض منذ عقود من الزمن على بيع الخام الأمريكي في الخارج.

وأشار جوش ارنست المتحدث باسم البيت الأبيض إلى أن التقارير مضللة، وبموجب اللوائح الحالية يمكن للشركات تصدير الوقود الأمريكي المكرر مثل البنزين أو الديزل لكن لا يسمح لها بتصدير النفط الخام.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية قد نشرت يوم الثلاثاء الماضي أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما خففت الحظر المفروض على صادرات النفط الخام.

وأوضحت الصحيفة أن وزارة التجارة الأمريكية سمحت في خطوة أولى تخفف فعليا الحظر المفروض منذ 40 عاما على معظم صادرات النفط الأمريكية، سمحت لشركتين من ولاية تكساس بتصدير ما يسمى بالنفط الخفيف جدا، وهو معروف باسم المكثفات، الذي زادت مخزوناته في الولايات المتحدة مؤخرا على خلفية تطوير مخزونات النفط الصخري.

المصدر: RT + "رويترز"

 

توتير RTarabic
مباشر.. موسكو تستضيف المهرجان الدولي الثالث للألعاب النارية